الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:52 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين يستعد لصرف مقررات يوليو

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية خلال شهر يوليو المقبل.

وقامت شركتا الجملة (العامة والمصرية) بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تسليم سلع شهر يوليو من المخازن التابع لهم والبالغ عددهم 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، لصالح البقالين وأصحاب مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن، مع بداية الشهر المقبل.

وتسلم تجار التموين الاستعاضة الأولى من السلع حتى تكون جاهزة للصرف عبر 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية لصالح بطاقات الدعم.

وأكدت وزارة التموين توافر كافة السلع التي يحتاجها المواطن، فضلًا عن حصول كل تاجر على الاستعاضة الخاصة به من مخازن شركتي الجملة وفقا لربط كل تاجر في المواعيد المحددة.

وأوضحت، أن شركتي الجملة تقوم بصرف نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة.

وأضافت، أن قيمة دعم السلع التي تصرف على بطاقات التموين، تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وأكدت وزارة التموين استمرار صرف سلع فارق نقاط الخبز، وهي السلع المجانية التي تطرحها للمواطنين مقابل توفير استهلاك الخبز بقيمة 500 مليون جنيه شهريا بعد حساب قيمة الرغيف الذي يتم توفيره بواقع 10 قروش لاستبداله بسلع حرة، لافتا إلى أن حصة الفرد من الخبز المدعم 5 أرغفة يوميًا بواقع 150رغيف شهريًا.

وانتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من صرف 95% من السلع التموينية عن شهر يونيو الجاري من المنافذ التموينية المتمثلة في فروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين بواقع 50 جنيهًا للفرد داخل البطاقة التموينية حتى 4 أفراد، والتي تصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية شهريا، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن.