الإثنين 15 أغسطس 2022 11:39 مـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نهاد أبو القمصان تعلق على إنتشار صور نيرة أشرف بالحجاب

علقت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض على إنتشار صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للراحلة نيرة أشرف وهي ترتدي الحجاب حيث جرى تصميمها عبر الجرافيك وهي منتشرة في التواصل الاجتماعي وعلى أسوار الجامعة قائلة : " مشهد يعكس الوصاية على جثة الفتاة ومهين ومخالف للشرع ولو إعتبرنا أنها معتزة بشكلها بدون حجاب وتم تصميم الصورة بوصاية عليها دون رغبتها " .

تابعت خلال مداخلة " عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: " تعكس قناعات مجتمعية ووصاية مخالفة للشرع حتى الازهر نفسه بغض النظر عن فرضه أو لا قال قد يكون ترك الحجاب معصية لكن أيضاً الكذب أخطر وأعقد أن عمل صور للراحلة بهذا الشكل يعتبر نوعاً من التدليس والقسوة الشديدة التي تصل للتعدي على سيرة البنت ".

أكملت : إنت مالك هي إختارات شكلها كده ؟ أنت بتمارس وصاية على فتاة في ذمة الله دي هيمنة سلفية على أهالي الضحية إحترموا الاسرة وبنتهم بلاش مزايدات عليهم ده مش عزاء دي إهانة " ووجهت رسالة لمن وضع الافتات بصور الفتاة مرتيدة الحجاب : شيلوها بلا مزايدات على الناس وإحترموا حزن أسرتها .. علاقتها بربنا بينها وبين ربنا دي جريمة أخلاقية مؤذية "