الإثنين 15 أغسطس 2022 11:47 مـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

يوتيوب يحظر أغنية بنت الجيران (لهذا السبب)

قامت إدارة يوتيوب بحظر، أغنية بنت الجيران من على موقع المشاهدات الشهير، في أول خطوة تجاه الأزمة التي فجرّها حسن شاكوش، بعد اتهامه صناع أغنية حاجة مستخبية بـ سرقة اللحن من لحن تركي بالأساس.

جاءت هذه الخطوة بعد إعلان ملحن الأغنية، اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعد الإساءة التي وجهها لهم خلال ظهوره في لقاء تليفزيوني أمس مع عمرو أديب.

وعن حظر أغنية بنت الجيران التي حققت ما يزيد على 600 مليون مشاهدة، كتب الملحن مدين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «الخطوة الأولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسه، شكرًا لشركة نجوم ريكوردز وشكرًا لشركة أي ميديا».

وقال مدين، تعليقًا على اتهامات حسن شاكوش: اللي حصل امبارح من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجة مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم والفنان محمد حماقي.

وتابع: مع العلم أنه اعتذر لي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما كملش في إجراءاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم والتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر».

وهدد الملحن مدين، باتخاذ إجراءات قانونية ضد حسن شاكوش بقوله: «بس المرة دي بعد تعمد اتهامي بالباطل والتدليس، أنا هاخد كل الإجراءات القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبي والضرر اللي وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسمعتى الفنية وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية، مشيرا إلى أن ترجمة الأغنية تمت بأوراق رسمية.

وكان حسن شاكوش قد حل ضيفا أمس على عمرو أديب في برنامج الحكاية وعندما سأله أديب أن أغنية بنت الجيران مسروقة من أغنية حاجة مستخبية ل حماقي، رد شاكوش إن حماقي سرقها من أغنية تركية وهو ما أثار غضب مدين صاحب اللحن الأصلي.