جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأوقاف تستعد للاختبارات الشفوية في مسابقة الأئمة

الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ من التقييم الإلكتروني لـ 9 آلاف و618 متقدمًا، من المتقدمين لشغل 1000 وظيفة مدرس وإمام وخطيب مسجد بوزارة الأوقاف.

وأجريت الامتحانات الالكترونية بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز خلال الفترة من ٥ إلى ٢٣ يونيه الجاري، وذلك من إجمالي 13 ألفًا و96 متقدمًا توافرت فيهم شروط القبول جاءت مستنداتهم مطابقة للمطلوب والتأهل لمرحلة التقييم الإلكتروني.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن التعاون الوثيق بين وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كان له أثر كبير في نجاح هذه الامتحانات التي تمت بنزاهة وشفافية شهد بها الممتحنون أنفسهم، وأنه جار التنسيق مع الجهاز للمرحلة الثانية "المقابلة الشفوية"، نظرًا لما تتطلبه وظيفة الإمام من ملكات خاصة قائمة على المشافهة، ولا سيما ما يتصل بقراءة القرآن الكريم والأداء الخطابي الصوتي والسمات الشخصية المؤهلة للتواصل الجيد مع المجتمع.

وشدد الوزير على أن أعمال التقييم الإلكتروني تهدف إلى تأمين عملية تقييم المتقدمين ضد أي تدخل بشري على الإطلاق، وقياس حقيقي لقدرات ومهارات ومعارف المتقدمين، سواء بالشأن العام أو في مجال التخصص، وذلك في إطار تحقيق أكبر قدر ممكن من النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.