جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية دفشو بكفر الدوار

جانب من القافلة السكانية
جانب من القافلة السكانية

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية القصر الأبيض بالوحدة القروية بدفشو بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية :

حيث تم الكشف على عدد ٤١٢ حالة بعدد من التخصصات من بينها "باطني، أطفال، جلدية وتنظيم الأسرة"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان.

كما تم تقديم خدمات بيطرية بجانب توعية المواطنين بخطورة مرض الحمى القلاعية وطرق الوقاية والعلاج .

و خلال القافلة تم تنظيم أنشطة ومسابقات رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة فضلاً عن أنشطة ثقافية من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار حيث تم عمل ورش حكي للأطفال.

كما تم تنظيم ندوات عن تنظيم الأسرة وأثره على الأسرة والمجتمع، وكذلك شرح وافي لمشروعات الأسر المنتجة والمرأة الريفية، بالإضافة إلى التوعية بطرق الالتحاق بفصول محو الأمية وتعليم الكبار ،كما تم التوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على البنت و الأسرة والمجتمع