جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قافلة سكانية شاملة بقرية زُهرة بكفر الدوار (صور)

جانب من القافلة السكانية
جانب من القافلة السكانية

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام والإدارة الصحية بكفر الدوار قافلة سكانية شاملة بقرية زهرة بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها الكشف على عدد ٣٠٣ مواطن بعدد من التخصصات (باطني، أطفال، جلدية، وتنظيم الأسرة) مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية لعدد ٢٠٠ رأس ماشية، بجانب توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان، وكذلك التوعية بضرورة التطعيمات والتحصينات، بجانب تقديم خدمات التضامن الاجتماعي لعدد ٦٠ حالة من خلال إدارة التضامن والاجتماعي.

وكذا تنظيم أنشطة ومسابقات ثقافية ورياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة ومكتبة مصر العام وقصر ثقافة كفر الدوار، بالإضافة إلى عمل ورش حكي للأطفال ورسومات للتلوين وتوزيع هدايا على الأطفال، مع تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات من خلال "إدارة الأوقاف، الصحة، الإدارة التعليمية، ومركز الإعلام".

فضلاً عن تنظيم ندوات عن تنظيم الأسرة والتوعية بخطورة المشكلة السكانية والزواج المبكر وخطورته وأثره على الأسرة والمجتمع، وكذلك شرح وافي لمشروعات الأسر المنتجة والمرأة الريفية، بالإضافة إلى عقد امتحانات محو أمية لعدد من أهالي القرية.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.