السبت 2 مارس 2024 12:55 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. هذه حقيقة إصابة فلاديمير بوتين بـ”الشلل الرعاش”

ثبات يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته لتركمانستان وطاجيكستان، أثار تساؤلات حول إصابته بمرض الشلل الرعاش أو مايعرف بـ"باركنسون".

تقرير مصور لقناة "الغد"، أوضح أن أطباء أشاروا إلى عدم وجود علامات تدل على إصابته بالشلل لكنهم وصفوا الطريقة التي يمشي بها الرئيس الروسي بأنها "مشية حامل السلاح".

اعتاد الرئيس الروسي، على عدم تحريك ذراعه اليميني، أثناء السير بسبب تدريبات حمل السلاح التي حصل عليها عندما كان يعمل بالمخابرات السوفيتية "كي جي بي".

تعتمد التدريبات على أن يكون الضابط حاملا سلاحه ناحية الذراع اليمنى فيظل الجزء الأيمن من جسده ثابتا أثناء المشي، ويبقى الأيسر متحركا يسهل عليه إخراج سلاحه حال احتياجه في أي مواجهة.

رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، زعم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بأنه لو كان إمرأة لما أقدم على غزو أوكرانيا.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي اليوم خلال زيارة لتركمانستان، استشهد بوتين بقرار رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر إرسال قوات إلى جزر فوكلاند ليدحض نظرية جونسون، وفقا لما نشرته وسائل إعلام عالمية. يشار إلى أن جونسون وصف يوم أمس الأربعاء، قرار بوتين بشن ما تسميه موسكو «عملية عسكرية خاصة» ضد أوكرانيا بأنه «مثال نموذجي للذكورة السامة»، وسخر من نزعة بوتين لتعزيز صورته الرجولية.