جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روسيا تحقق نصرا عسكريا جديدا في أوكرانيا (تفاصيل)

القوات الروسية في أوكرانيا
القوات الروسية في أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها وقوات الانفصاليين الموالية لها باتت تسيطر بشكل كامل على منطقة لوغانسك.

والجدير بالذكر أن هذا يعد تطور عسكري كبير في الحرب الروسية الأوكرانية، المندلعة منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن.

وبحسب ما أفادته وزارة الدفاع الروسية، فأن السيطرة الكاملة على منطقة لوغانسك في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا تمت، إثر "تحرير" مدينة ليسيشانسك، آخر جيب للقوات الأوكرانية في لوغانسك.

وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق أن قواتها تطوق المدينة وتندفع نحو القتال في داخلها.

ومن جانبها فإن كييف لم تعلق على هذه التطورات حتى الآن، لكنها أكدت في وقت سابق اندلاع معارك شرسة في ليسيشانسك، ودعت السكان إلى المغادرة.

والجدير بالذكر أن الأحداث في منطقة لوغانسك خلال الأيام الأخيرة، شهدت وتيرة سريعة، وذلك بعدما كثفت قوات الروسية من هجومها على ليسيشانسك، آخر إثر السيطرة على المدينة التوأم لها سيفرودونيتسك في أواخر يونيو الماضي.

ويذكر أن إقليم دونباس الذي يقع في شرقي أوكراني من منطقتي لوغانسك ودونيتسك، ويعيش فيها مواطنون أوكرانيون ناطقون بالروسية.

وقبل الحرب الروسية الأوكرانية، أكدت موسكو إن المواطنين في لوغانسك ودونيتسك كانوا يتعرضون للاضطهاد والإبادة الجماعية من جانب كييف.

ويشار إلى أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، حيث أكدت مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف ونزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.