جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أوامر ملكية سعودية لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية

السعودية
السعودية

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإصدار أمراً ملكياً بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ 20 مليار ريال، وذلك لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً.

وقد تضمن قرار العاهل السعودي، دعم يبلغ 10.4 مليار ريال، وذلك كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية.

هذا بالإضافة إلى تخصيص بقية المبلغ، من أجل زيادة المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية، وبجانب التأكد من توفرها.

والجدير بالذكر أن قرار خادم الحرمين الشريفين، جاء في إطار حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن جاء ذلك، بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، على ضوء دراسة مجلس الشئون الاقتصادية لتطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم، وسبل حماية أبناء وبنات الوطن من الأسر المستحقة من التأثر بتداعياتها، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويذكر أن تضمن أمر خادم الحرمين الشريفين تخصيص مبلغ ملياري ريال، من أجل صرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 2022، إضافة إلى إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

وشملت الأوامر الملكية أيضا، تخصيص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي، وفق الضوابط المعلنة مسبقاً، فضلا عن 408 ملايين ريال كدعم مالي لمستفيدي برنامج صغار مربي الماشية.