جريدة الديار
الأحد 28 يونيو 2026 02:21 صـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
جامعة قناة السويس ووزارة الأوقاف توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز الشراكة الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق صندل بميناء السد العالي شرق بأسوان جامعة بنها: فتح باب التقدم بالدراسات العليا إلكترونيا اعتبارا من أول يوليو ”هو احنا بناكل ايه؟” .. ضبط ربع طن لحوم وشاورما فاسدة داخل مخازن مطاعم في بنها واعظات الأوقاف يواصلن رسالتهن بـ26 قافلة دعوية ضمن مبادرة «صحح مفاهيمك» مركز الخدمة العامة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات الدورة التدريبية ”الذكاء الاصطناعي بين النظرية والتطبيق” د. إيمان كريم : استراتيجيات متنوعة لتمكين ذوي الإعاقة من التكنولوجيا ودعم رواد الأعمال محافظ البحيرة ترفع درجة الاستعداد لانطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم محافظ البحيرة تؤكد استمرار أعمال رفع تراكمات مقلب ”كوم بلاج” بإدكو للأسبوع الثاني على التوالي محافظ البحيرة تؤكد استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن تزامنًا مع الامتحانات قبل مواجهة مصر.. أستراليا تخسر خدمات ليكي وإيتاليانو للإصابة ميسي أم رونالدو؟ مقارنة تاريخية تكشف الأفضل

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول والرابع في جوائز وزارة التخطيط

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

كرمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 م فرق عمل مشروعات جامعة المنصورة لمبادرة شباب من أجل التنمية والتي أطلقتها وزارة التخطيط والمجلس الأعلى للجامعات بوزارة التعليم العالى.

وفازت جامعة المنصورة بالمركز الاول على مستوى الجامعات فى مشروع ورقة السياسات ( التهرب الضريبي في المهن الحرة غير التجارية: بين حتمية التغيير ونتائج التطبيق) تحت إشراف الدكتور أسامة النقراشى مدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة.

وفى محور المشروعات التنموية فازت الجامعة بالمركز الرابع لمشروع تطوير نظام ري مبتكر وذكي وصديق للبيئة قائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة تحت إشراف أ.د أحمد القناوى أستاذ مساعد بكلية التربية.

وذلك خلال احتفالية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمنح الجوائز وشهادات التكريم لمبادرة شباب من أجل التنمية، والتي أطلقتها الوزارة.

تم التكريم بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على المبادرة بالجامعة ، الدكتورة سماح السعيد منسق المبادرة.

وبحضور لجنة التحكيم الداخلية أ.د محمد سويلم البسيوني نائب رئيس الجامعة الأسبق، أ.د عابد نصر نائب رئيس جامعة الدلتا السابق أ.د ياسر شبانة وكيل كلية الزراعة السابق ، أ.د تامر صالح وكيل كلية الحقوق السابق ، أ.د محمد الزهري وكيل كلية السياحة والفنادق.

وجاء ذلك بحضور سلفان ميرلن نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القاهرة، د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د.محمد علاء المشرف العام على مبادرة شباب من أجل التنمية، ومدير وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات نيابة عن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، د.داليا خليل الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، م.خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، طارق عبد الخالق مساعد الوزيرة للموارد البشرية.

وأشارت د. هالة السعيد خلال كلمتها إلى أن مبادرة شباب التنمية، واللقاء اليوم جاء معبرًا عن توجه الدولة المصرية فيما يخص النهج التشاركي التي اتخذته الدولة منذ عدة سنوات في كل خطط التنمية منذ إطلاق رؤية مصر 2030 في عام 2016 وهي النسخة الوطنية للأهداف الأممية، موضحة أن إطلاق الرؤية تم من خلال النهج التشاركي بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والجامعات، والشباب والمرأة التي كانت تمثل عنصرًا فاعل في تلك الرؤية وفي كل خطط التنمية.

وأكدت السعيد حرص الدولة المصرية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمسئولة عن وضع الخطة والرؤية طويلة المدى وكذلك الخطط متوسطة المدى والخطط السنوية للدولة المصرية، بأهمية مشاركة ووجود علاقة وثيقة بين أهل العلم والمؤسسات التنفيذية، والذي يمثل توجهًا مهمًا حيث أن المؤسسة التنفيذية والمسئولين التنفيذيين في نطاق عملهم اليوم، يقومون بالاستعانة بأهل العلم في كل الخطط والرؤى المستدامة.

موضوعات متعلقة