جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طريقة الحصول على العشرة جنيه البلاستيكية الجديدة في مصر

يمكن الحصول على النقود البلاستيكية فئة العشرة جنيه، من خلال عدة خطوات سهلة وهذا بعد توفيرها بشكل رسمي في البنوك أمس الأربعاء، وطرحها للمواطنين بداية من اليوم الخميس.

ويستطيع عملاء البنوك الحصول على العشرة جنيه الجديدة، بسهولة مقارنة بالحصول عليها لغير عملاء البنوك، وهذا من خلال التوجه لأقرب فرع تابع للبنك الذي يتعامل معه بصورة الرقم القومي، للطلب من موظف الشباك استبدال حجم معين من النقود إلى عملة 10 جنيهات البلاستيكية، سواء بالخصم من حسابه أو من خلال تغيير مباشر.

غير عملاء البنوك

ويتاح طرح العملة البلاستيكية الجديدة للمواطنين من غير عملاء البنوك، وهذا في بعض فروع البنوك، عن طريق استبدال النقود إلى عملة فئة 10 جنيهات البلاستيكية، وهذا في حالة وجود فائض داخل البنوك، وفي حدود ضيقة.

ماكينات الصراف الآلي

وتم توفير العملات الجديدة في ماكينات الصراف الآلي المؤهلة لصرف فئة 10 جنيهات البلاستيكية، لتتاح للمواطنين إمكانية الحصول عليها بسهولة عند سحب الأموال من هذه الفئة الجديدة.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن يوم الثلاثاء الماضي، طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر) والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.

يأتي ذلك في ضوء الحرص على مواكبة أحدث القياسات العالمية والتكنولوجية في تأمين وطباعة العملة المتداولة.