جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

9 أنشطة ولقاءات لـ ”رئيس الوزراء” في أسبوع

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع المنصرم عددا من اللقاءات والأنشطة التي تشمل حضور عدد من الفعاليات.

وشهد مدبولي احتفالية الإعلان عن افتتاح أول ستة أفرع خارجية لشركة "جسور"، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وكذا بدء العمل بالمنصة الإلكترونية المخصصة للترويج للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية، وذلك بحضور عدد من الوزراء، وكبار المسئولين، وممثلي الاتحادات والقطاع الخاص، والمجالس التصديرية، وممثلي الجهات المعنية الأخرى ومختلف أجهزة الدولة.

كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولي تقرير بشأن موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر يونيو 2022، حيث أكد أن الحكومة حريصة على دعم دور المنظومة للتواصل مع المواطنين والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاواهم.

وفي السياق ذاته، تضمنت الأنشطة أيضًا وفقًا لما أبرزه التقرير، متابعة الجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء خلال النصف الأول من عام 2022، وذلك من خلال التقرير المقدم من المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

كما استعرض رئيس الوزراء تقريرا من وزيرة الثقافة حول نتائج الدورة الثانية من "جائزة الدولة للمبدع الصغير" لعام 2022، التى تحظى برعاية قرينة رئيس الجمهورية، للمبدعين من الأطفال والنشء من 5 إلى 18 سنة، كما اطلع على نسخ من أعمال الفائزين بفروع الجائزة المتنوعة.

أما بشأن اللقاءات التي عقدها مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فقد تم عقد لقاء مع نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد بالشراكة المتميزة مع البنك والتزامه بتمويل المشروعات ذات الأولوية وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي لقاء مع وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ضم وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي، والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، والمدير التنفيذي لشركة أدنوك.

وعقد رئيس الوزراء لقاء مع وزير التموين والتجارة الداخلية للاطمئنان على توافر مخزون السلع الأساسية، وكذا الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد رئيس الوزراء على مواصلة جهود الدولة فى ملف الأمن الغذائي، بما في ذلك زيادة الاحتياطي الاستراتيجى للسلع الأساسية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.