الجمعة 1 مارس 2024 11:49 صـ 20 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كيلو اللحمة بـ 250 جنيها.. التموين تعلن خفض أسعار سلع أهلا رمضان فتح باب التسجيل على فرص عمل للشباب بالخارج دولة تقرر عقاب إسرائيل بعد مجزرة شارع الرشيد بغزة الأرصاد تحذر: لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة الحكومة: اكتمال وصول الدفعة الأولى من صفقة مشروع ”رأس الحكمة” التموين: استمرار فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس تعليم الدقهلية حصد المركز الثانى جمهورى بمسابقة القرآن الكريم جهود مكثفة بمراكز ومدن الدقهلية لزراعة الاشجار المثمرة والزينة علي الطرق وبالحدائق والجزر الوسطي محافظ الدقهلية: فتح مكاتب البريد اليومي وغدا لصرف المعاشات تخفيفا للعبئ عن اصحاب المعاشات وذوي الاحتياجات الخاصة حبس البلوجر هدير عاطف وشركائها 45 يوما علي ذمة التحقيقات في التجديد لاتهامها بالنصب محافظ الدقهلية يؤكد مجددا: لا تهاون مطلقا مع اي مخالفات علي الأراضي الزراعية ايا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس شركة أتوم ستورى اكسبورت ومدير مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية السلمية

بعد أداء الركن الأعظم.. المزدلفة تتهيأ لاستقبال ضيوف الرحمن

الحجاج على عرفات
الحجاج على عرفات

يبدأ الحجاج خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أداء الركن الأعظم بالوقوف على صعيد جبل عرفات، بالنفور إلى المزدلفة.

حيث أنه من المقرر أن تتوجه قوافل حجاج بيت الله الحرام، مساء اليوم إلى المزدلفة، وذلك بعد إتمام ركن الوقوف على جبل عرفات.

من المقرر أن يصلي الحجاج في المزدلفة المغرب والعشاء، ومن ثما يقفون فيها حتى فجر غداً العاشر من شهر ذي الحجة.

وذلك لأن المبيت في المزدلفة واجب ، حيث بات رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وصلى بها فجر العاشر من ذي الحجه.

تصعيد وتفويج الحجيج

والجدير بالذكر أن وفرت المملكة العربية السعودية متابعة أمنية ، لضيوف الرحمن ، من أجل تنظيم الحجاج حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

كما وفرت السلطات السعودية في مختلف أنحاء المشاعر المقدسة، الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن.

مليون حاج من مختلف أنحاء العالم

وتجدر الإشارة إلى أقرت هذا العام السلطات السعودية ، أقامت موسم الحج بحضور مليون حاج من مختلف أنحاء العالم.

إلا أنها حددت أن حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.

ويذكر أن يأتي ذلك بعدما اقتصر موسم الحج العامين الماضيين على أعداد محددة ، و ذلك من السعوديين و المقيمين في المملكة العربية السعودية ، وذلك على إثر الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.