الإثنين 6 فبراير 2023 04:37 صـ 16 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد النصر بالمنصورة

محافظ الدقهلية يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك
محافظ الدقهلية يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك

أدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، صلاة عيد الأضحى المبارك من داخل مسجد النصر بالمنصورة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء أحمد فاروق مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، والعميد وائل أبو الفتوح مدير المخابرات الحربية، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية، ومديري المديريات ورؤساء المركز والمدن والأحياء.

وألقى الدكتور محمد حسين مدير الدعوة بمديرية الأوقاف خطبة عيد الأضحى المبارك تحدث فيها عن فضل الأعياد في الإسلام ودورها في الترويح عن النفس ، وعن عالمية الرسالة المحمدية وحرص النبي " صلى الله عليه وسلم " على امته والناس أجمعين وأن جميع الأنبياء والمرسلين دينهم واحد وهو الدعوة إلى عبادة الله وحده ، كما تحدث أيضاً عن أعمال يوم النحر بالنسبة للحجاج وبالنسبة لغير الحاج ، وان من درس يوم النحر الثقة في الله وان الله منجز وعده ، وأن شعيرة الأضحية سنة اتفقت عليها جميع الشرائع لما فيها من معاني التراحم والتكافل والإنسانية..

وعقب الانتهاء من صلاة العيد التقي "المحافظ" بالمواطنين وقدم لهم التهنئة ولشعب الدقهلية وشعب مصر العظيم جميعاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا أن يديم الله سبحانه وتعالى نعمه الأمن والأمان علينا وأن تشهد مصرنا الغالية مزيدا من التقدم والرخاء.

وأكد " مختار " على أن العيد هو يوم فرح وسرور مؤكدا على ضرورة أن ندخل الفرح والسرور على الأيتام وكبار السن وذوي الهمم في هذا اليوم المبارك وأن ننشر الحب والسلام في هذا اليوم.

وأشار " المحافظ " إلى أن اليوم هو يوم النحر وتوزيع الأضحية على الفقراء والمساكين والأقارب لإدخال السرور عليهم، وأيضاً هو يوم التراحم فعلي الجميع المبادرة بالعفو والمغفرة ونبذ الخصام وصلة الأرحام وإدخال السرور علي الأهل والأصدقاء.

وأكد " مختار " أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية اللازمة لتأمين احتفال المواطنين بمظاهر العيد من خلال التنسيق والتعاون بين مديرية أمن الدقهلية لتأمين الشوارع ومديرية الصحة بالدقهلية من خلال استعداد المستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة، مشيراً إلي أن غرفة عمليات المحافظة تعمل علي مدار اليوم لتلقي الشكاوي من المواطنين .