جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضوابط جديدة لضبط منظومة النقل السياحي والليموزين

أعلنت وزارة السياحة والآثار، إصدار ضوابط جديدة للحد من وقوع حوادث حافلات النقل السياحي بمختلف أنواعها «أتوبيسات - ليموزين».

وتضمنت ضوابط وزارة السياحة والآثار الجديدة للحد من وقوع حوادث النقل السياحي بضرورة الالتزام بالسرعات المقررة لكل طريق طبقا لتعليمات المرور المقررة.

يأتي ذلك تنفيذا لأحكام قانون المرور رقم «70 -63»، والصادر بقانون المرور رقم 66 لسنة 1973 والمادة 49 من اللائحة التنفيذية له والصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 1613 لسنة 2018.

وأكدت الوزارة أن المشرع ألزم جميع قائدي المركبات بإتباع قواعد المرور وآدابه وإشارات المرور وعلاماته وتعليمات رجال الشرطة والمرور، حيث أنك وزير الداخلية وضع الحدين الأقصى والأدنى لسرعة المركبات عند الحاجة، كنا أجاز للمحافظين تحديد السرعات في المناطق داخل حدود المحافظة.

وعممت غرفة شركات السياحة، خطابًا على شركات السياحة، مشيرًا إلى أن ذلك الإجراء يأتي في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لضبط منظومة النقل السياحي والليموزين مما يسفر عنها من حوادث تسببت في العديد من حالات الوفاة والإصابات للسائحين والمواطنين وتضر بسمعة القطاع السياحي.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مؤخرًا حملة ترويجية تحت عنوان "اليوم في مصر ما بيخلصش"، وذلك للترويج السياحي لمصر خلال موسم الصيف، وبالأخص في السوق العربي ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية في مصر.