الإثنين 6 فبراير 2023 04:41 صـ 16 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات على مواقف السيارات بالقاهرة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب

شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة حملات مرورية على المواقف ومحطات الوقود والمحاور والطرق الرئيسية، لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وعدم استغلالهم تحريك أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب.

وأكد رجال مرور القاهرة والجيزة على السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة وأنه في حال مخالفة القانون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

وتأتي تلك الخطوة في إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية لمد جسور التواصل بين المواطن وجهاز الشرطة، وفى ظل صدور بعض القرارات الاقتصادية الخاصة بزيادة أسعار المواد البترولية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد من ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

جاء ذلك عقب صدور قرارات لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من اليوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2022.

وشدد رئيس الوزراء على زيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة مع ضرورة أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

وكلف مدبولي بتفعيل غرفة العمليات بمركز معلومات مجلس الوزراء، لتتولى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية. كما كلف منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع أي شكوى ترد للمنظومة من المبالغة في زيادة تعريفة الركوب، أو احتكار المنتجات البترولية.