جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:28 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بايرن ميونخ يدعم المثلية الجنسية بطريقته الخاصة

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الجمعة، إضاءة ملعب أليانز أرينا بألوان قوس قزح، والتي تُمثل مجتمع المثليين في مناسبة كريستوفر ستريت.

وتُعتبر كريستوفر ستريت داي (CSD)؛ احتفالية ومُظاهرة أوروبية سنوية حول المثلية الجنسية، وتقام في مُدن مُختلفة بجميع أنحاء أوروبا من أجل حقوق المثليين، وضد التمييز والإقصاء.

وتُقام أكبر حفلة شوارع للمثليين في أوروبا كل عام منذ عام 1993 في برلين، وتسمى مهرجان Lesbian and Gay City ( Lesbisch-schwules Stadtfest Berlin )، واليوم برلين هي المدينة الرائدة في أوروبا عندما يتعلق الأمر بمثلي الجنس، حيث تُعقد 4 مهرجانات للمثليين في برلين كل عام.

ونشر النادي الألماني عبر موقعه الإلكتروني منذ قليل، بيانا تضمن: سيرسل نادي بايرن ميونخ مُشجعين مرة أخرى - إشارة ضد التمييز والإقصاء بجميع أنواعه في يوم كريستوفر ستريت هذا العام، حيث تم إلغاء العرض في المدينة في العامين الماضيين، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتابع: لكن النادي سيشارك يوم السبت بنحو 50 شخصًا، من خلال تنظيم يتضمن المشروبات والأنشطة خلال العرض جنبًا إلى جنب مع المشجعين المثليين، كدليل إضافي على التضامن، ستضيء ملعب أليانز أرينا مرة أخرى بألوان قوس قزح في المساء.

وقال رئيس نادي بايرن ميونخ هربرت هاينر في تصريحات لموقع النادي: التعصب والإقصاء لا مكان لهما في بايرن ميونخ لا داخل الملعب أو خارجه.. نحن سعداء جدًا بمشجعينا المثليين، وعلاقتنا الممتازة، والتي تنعكس من بين أمور أخرى في الأحداث المشتركة التي ننظمها ضد العنصرية.

وأوضح ماركوس يانكي، عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ: ملعب أليانز أرينا بألوان قوس قزح في كريستوفر ستريت داي في ميونيخ أصبح تقريبًا هو القاعدة، ويشارك نادي بايرن ميونخ في كريستوفر داي في ميونخ كل عام، ويرسل النادي إشارة إلى العالم، ويظهر التزامه تجاه المجتمع المثلي.