جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:18 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يؤدون إمتحانات الجيولوجيا وعلم النفس

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

يواصل، اليوم، طلبة وطالبات الثانوية العامة بالبحيرة، بقسميها العلمي والأدبي البالغ عددهم 33421 طالبا وطالبة أداء امتحانات العام الدراسي 2021/2022م.

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في الجيولوجيا والعلوم البيئية، وشعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلى استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية، لتلقي أي شكاوى تؤثر على سير انتظام الامتحانات والمتابعة اللحظية والمستمرة على مدار الساعة لمسار العملية الامتحانية.

وتابع يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة فتح اللجان اللمتحانية واستقرارها وإجراءات التأمين الخاصة بها وتوزيع صناديق أوراق الأسئلة على خطوط سيارات التوزيع وسط إجراءات أمنية مشددة وكذا وصول الصناديق إلى لجان السير من داخل غرفة العمليات.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة قيام رؤساء اللجان باستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب للجان ومنع أي أجهزة إلكترونية سواء كانت هواتف محمولة أو سماعات أو ساعات إلكترونية والتصدي لأي تجاوزات أو محاولات غش داخل اللجان للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تجاوزات.

ووجه اللواء هشام آمنة بضرورة العمل على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر وفقاً للضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وشدد على استمرار أعمال تطهير وتعقيم اللجان بعد انتهاء الامتحانات وتوزيع مخصصات اللجان من الوسائل والإجراءات الاحترازية من كمامات ومطهرات والتأكد من وسائل الأمن والسلامة داخل اللجان وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والقائمين على الامتحانات والعمل على تحقيق الانضباط وتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب.

هذا ويتقدم اللواء هشام آمنة ويوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بخالص وأطيب الأمنيات لجميع أبنائنا الطلاب بالتوفيق والنجاح.