جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ القاهرة: لا تراجع عن إزالة بلوكات الحيين السادس والسابع

أكد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أنه لا تراجع عن تنفيذ قرار إزالة لبلوكات الحيين السادس والسابع بمدينة نصر من أجل إعادة تخطيط المنطقة وتطويرها ، مشددا على أنه لا صحة لما يتردد عبر السوشيال ميديا بشأن هذا الأمر.

وتابع أن المحافظة الآن بصدد تدبير التعويضات اللازمة لسكان المنطقة سواء كانت تلك التعويضات مادية أو عبارة عن وحدات بديلة للأهالي، حيث تنوعت رغبات الأهالي حسب الطلبات المقدمة بين التعويض المادي والسكن البديل.

وأعلنت محافظة القاهرة خلال شهر يناير الماضي عن بدء أعمال الحصر من جانب أجهزة المحافظة والمنطقة الشرقية لبلوكات الحيين السادس والسابع بمدينة نصر من أجل إعادة تخطيط المنطقة وتطويرها.

وعقد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، حينها مجموعة من الاجتماعات مع ممثلين لسكان المنطقة لبحث البدائل المتاحة وتحديد رغبات السكان.

وتنوعت رغبات الأهالي بحسب مستندات وكشوف حي مدينة نصر غرب ما بين الحصول على تعويض مادي أو العودة للمنطقة عقب تطويرها من جديد.

وقال صابر إنهم تلقوا نحو 350 طلبا من المواطنين حتى الآن من إجمالي 3000 أسرة موجودة بالمناطق المستهدف إزالتها.

وكان إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قال في تصريحات صحفية سابقة خلال يناير الماضي، إنه لن يتم تنفيذ أي إزالة قبل التفاهم مع السكان في المناطق المستهدفة والتأكد من حصولهم على التعويضات التي يريدونها.

وأضاف أن جميع السكان سيحصلون على حقوقهم قبل بدء تنفيذ المشروع، مؤكدا: لازم ندي للناس حقوقها الأول وبعدين نبدأ ننفذ.

وشدد على أن الدولة حريصة على حقوق المواطنين بشكل كامل وأنه لن يتعرض أحد للظلم.