جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 12:50 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جدري القرود يضرب جيش الاحتلال الصهيوني

جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي
جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم، أنه تم رصد أولى الإصابات بفيروس جدري القرود في صفوف جيش الاحتلال الصهيوني.

حيث أفاد موقع “والا” الإخباري، أنه تم رصد إصابتين جنديين بجدري القرود، بينما ذكرت وسائل إعلامية أخرى بتسجيل إصابة واحدة.

فيما ذكر موقع “أيس” أنه تم الإبلاغ صباح اليوم، عن أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في جيش الاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الإصابات، ويخضع عددا من الجنود حاليا لفحوصات، لاشتباه انتقال الفيروس إليهم.

وبالتزامن مع ذلك فإن الدولة الصهيونية المزعومة ، تسعى حاليا للحصول على مخزون من لقاحات جدري القرود، قرابة 2000 جرعة، إلا أن النقص العالمي يؤخر وصولها، ويوجد حاليا مخزون محدود يتكون من عشرات اللقاحات المتبقية.

والجدير بالذكر أن دولة الاحتلال الصهيوني، سبق و رصدت أولى الإصابات بجدري القرود قبل شهرين.

وعلى جانب آخر فقد أفادت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن منظمة الصحة العالمية، قد تعلن إن تفشي مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، بعد أن طلبت من الخبراء الاجتماع مرة أخرى مع استمرار ارتفاع الحالات.

فيما ذكرت الصحيفة أيضا، أن أرقام وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، تظهر رصد 1735 حالة إصابة بجدري القرود على مستوى بريطانيا.

كما ذكرت الصحيفة أيضا، أن " وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، علمت بوجود 9200 حالة في 63 دولة في التحديث الأخير الصادر يوم الثلاثاء الماضي".

ويشار إلى أنه سيكون اجتماع منظمة الصحة العالمية، هذا هو الثاني للجنة الطوارئ، حيث من المتوقع أن يقرر الخبراء ما إذا كانت حالات جدري القرود تشكل حالة طوارئ صحية عامة والتي ينبغي أن تكون "مصدر قلق دولي".

والجدير بالذكر أن فيروس جدري القرود ، انتشر في مايو الماضي ، وما يثير قلق المنظمات الصحية العالمية ، أن الفيروس منتشر دول مختلفة عن الدول الظهور بها .