جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انفجار طائرة تحمل 11 طنا من الأسلحة والألغام (فيديو)

انفجار طائرة
انفجار طائرة

كشفت السلطات اليونانية، اليوم الأحد، أن طائرة الشحن التي سقطت شمال البلاد مساء أمس السبت، كانت تحمل 11 طنا من الأسلحة بما فيها الألغام، وكانت في طريقها إلى بنجلاديش.

وطالبت السلطات اليونانية المواطنين، في منطقة الحادث ومحيطها كيلومترين حول موقع الحطام، بعدم الخروج من منازلهم.

وقال وزير الدفاع الصربي، نيبوشا ستيفانوفيتش، في مؤتمر صحفي: "حسب المعلومات التي وصلتنا، توفي الأشخاص الثمانية الذين يشكلون طاقم الطائرة في حادث تحطمها".

واستخدمت السلطات، طائرات مسيرّة، لفحص موقع الحطام، تحسبا لتلوث المنطقة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن خبراء المفرقعات، التابعين للجيش، وفرق هيئة الطاقة النووية الوطنية، لن يقتربوا من الموقع، حتى يتم التأكد من أنه آمن.

وقال العقيد، ماريوس، أبوستوليديس، قائد قوات الإطفاء شمالي اليونان، "قياسات تلوث الهواء، لا تظهر شيئا مختلفا، لكن رغم ذلك يمكن ملاحظة حالة من عدم الاستقرار في الموقع".

وأضاف: "بكلمات أخرى، هناك معدلات عالية من الدخان، ودرجات حرارة مرتفعة، وكميات ضخمة من مادة بيضاء، لا نعرف ماهيتها، وينبغي لفريق خاص من القوات المسلحة، أن يخبرنا ما هي، وما إمكانية دخولنا إلى الموقع".

وحسب التقارير، فقد طلب قائد الطائرة، إذنا بالهبوط الاضطراري، في مطار كافالا، بسبب عطل في أحد المحركات، قبل أن ينقطع الاتصال، وتختفي الطائرة من شاشات الرصد، وذلك بعد قليل من إقلاعها، ولم يتمكن الطيار من الوصول إلى المدرج، وقد لاحظ السكان في المنطقة المحيطة، الطائرة قبيل الحادية عشرة مساء، بالتوقيت المحلي.

وقالت أميليا تسابتانوفا، التي تقطن قرب المطار، إنها رأت الطائرة تسقط، وإنها فوجئت بأنها لم تسقط فوق منزلها، وكان الدخان ينبعث منها بكميات كبيرة، وضجة عالية، لا يمكن وصفها، ومرت من فوق الجبل، قبل أن تلتف وتسقط في الحقل.