جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البحرية الإيرانية ترفع حالة التأهب في جزر الإمارات المحتلة

البحرية الإيرانية
البحرية الإيرانية

رفعت البحرية الإيرانية حالة الاستعداد القصوى للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني المرابطة في جزر الإمارات الثلاثة المحتلة طنب الكبرى والصغرى وأبوموسى.

وحذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنكسيري، ما اعتبره "العدو من مغبة القيام بأي تحرك طائش يهدف إلى إثارة الفتنة أو الاعتداء على بلاده"، وتابع: أننا سنجعله يعض أصابع الندم هو ومن يقف وراءه ونجفف مراكز المؤامرة من المصدر.

ونقل لقواته تحيات المرشد الإيراني على خامنئي، خلال لقائه قوات الحرس في جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، إضافة إلى جزيرة سيري في الخليج، تحيات قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، وأشاد بـ"خدماتهم في الحفاظ على الحدود الإيرانية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأكّد تنكسيري: "على قواتنا في الجزر الثلاث والخطوط الأمامية الاستنفار الكامل بكل المستويات"، معلنًا "أننا سنستهدف دون تردد المركز الذي ينطلق منه أي عدوان ضد أمننا".

وتابع قائد البحرية الإيرانية أن "الدفاع عن الثورة الإسلامية في الوقت الحاضر التي تعيش في ذروة المظلومية أمام المستكبرين من النعم الإلهية على أبناء الشعب الإيراني"، مشيرًا إلى أنه إذا لم تدافع إیران، کبعض الدول، عن مُثُلها العلیا وقيمها السامية وإن ترکع أمام الضغوط، فلن يبق منها شيء اليوم" على حد قوله.

ورأى أنّ "استمرار الضغوط من قبل المستکبرین على الشعب الإيراني مؤشر على مقاومة وصمود شعبنا أمام المؤامرات الأعداء"، داعيًا "المرابطين في الجزر والخطوط العملياتية الأمامية إلى الحفاظ على استعدادهم القتالي في أعلى المستويات وتعزيز معنوياتهم من خلال الاتكال على القدرة الإلهية التي لا تقهر ولا تزول".