الثلاثاء 5 مارس 2024 08:46 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان إحياء ذكرى فنان الشعب بمسقط رأسه بالإسكندرية خبير أثري يوضح تفاصيل الكشف عن الجزء العلوي من تمثال للملك رمسيس الثاني بالمنيا

حرارة الجو تصيب مطارا بريطانيا بالشلل (فيديو)

حرارة الجو
حرارة الجو

أوقف أحد أكبر مطارات بريطانيا رحلاته، اليوم الاثنين، بعد ارتفاع درجات الحرارة التي ألحقت أضرارًا بمدرج، وذلك بعدما ارتفعت درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية في بعض أجزاء البلاد.

وأعلن مطار لندن لوتون الموقف عبر تويتر، وقام بتحديث حالته عندما استأنف المطار عملياته مساء الإثنين.

وقال المطار على تويتر إن إصلاح المدرج الأساسي مطلوب بعد أن تسببت درجات الحرارة المرتفعة في رفع جزء صغير.

واستؤنفت العمليات بالكامل بعد الساعة الـ6 مساءً في لندن.

جاء إعلان مطار لوتون بعد ساعات من قيام القوات الجوية الملكية بإيقاف جميع الرحلات الجوية من وإلى بريز نورتون، أكبر قاعدة جوية لها، في أوكسفوردشاير بعد تقرير من "سكاي نيوز" أشار إلى أن المدرج "ذاب".

ونشرت وزارة الدفاع البريطانية بيان حول الرحلات الجوية في بريز نورتون بعد ظهر الاثنين.

وقال البيان: "خلال هذه الفترة من درجات الحرارة القصوى تظل سلامة الطيران على رأس أولويات سلاح الجو الملكي، لذلك تستخدم الطائرات مطارات بديلة بما يتماشى مع خطة راسخة. وهذا يعني أنه لا يوجد تأثير على عمليات سلاح الجو الملكي".

وفي الوقت نفسه، نصحت كل من شبكة السكك الحديدية والنقل في لندن (TfL) الركاب بعدم السفر يومي الاثنين والثلاثاء، إلا في "الرحلات الأساسية"، بسبب الطقس الحار. كما تم إدخال قيود سرعة القطارات لحماية خطوط السكك الحديدية.