جريدة الديار
الخميس 18 يوليو 2024 05:13 صـ 12 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل تتأثر السلع التموينية بارتفاع أسعار السولار؟

السلع التموينية
السلع التموينية

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عبد المنعم خليل، ثبات أسعار السلع التموينية على البطاقات التموينية بعد تحريك أسعار الوقود.

وقال إن أسعار السلع التموينية لن تتأثر بارتفاع أسعار السولار، موضحًا أنه بالنسبة لرغيف الخبز فالوضع يختلف قليلًا، حيث إن بعض المخابز تعمل بالسولار حتى الآن.

وأشار إلى أن قرار وزير التموين بشأن تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار، وذلك في ضوء قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم ٥٨١ لعام ٢٠٢٢ والمتضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها السولار.

وأوضح أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة ستقوم بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار طبقًا لما يتم إثباته من مبيعات الخبز على النظام بموجب البطاقة التموينية الذكية.

وأضاف، أن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين وكذلك مباحث التموين والمديريات يقومون بشن حملات رقابية على الأسواق لضبط الأسعار ومنع الاحتكار أو الارتفاع غير المبرر في الأسعار، وكذلك حملات يومية على محطات الوقود للتأكد من التزامها بتطبيق الأسعار الجديدة وفقا لقرار وزارة البترول دون أي زيادة.