جريدة الديار
الإثنين 15 أبريل 2024 09:33 مـ 6 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء تكليف خريجي صيدلة 2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن موافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على البدء في إجراءات تكليف خريجي دفعة 2020 من كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة انتهت من مخاطبة جميع القطاعات ومديريات الشؤون الصحية في كافة المحافظات وكذلك المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وسيتم تكليف الخريجين من خلال التنسيق الإلكتروني العام طبقاً لـ(المجموع، الاحتياجات، الرغبات، التوزيع الجغرافي).

وأشار “عبدالغفار”، إلى أن الصيادلة سيتم تكليفهم على مديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية والجهات التابعة للوزارة والمستشفيات الجامعية، وبعض الجهات الخارجية، لافتا إلى أن التكليف يتم بنظام التنسيق الإلكتروني العام في ضوء قواعدالتوزيع، (الإحتياجات ـ المجموع ـ النطاق الجغرافي – الرغبات ).

كما يتعين علي الخريجين التقدم عن طريق الإنترنت من خلال الرابط التالي:-

http://mealth.cu.edu.eg

ثم الدخول على رابط خدمة تكليف الصيدلة لإجراء مايلي :

أولا : إدخال البيانات الأساسية للخريج خلال الفترة من 2022/7/28 وحتي 2022/8/18.

ثانيا : إستيفاء الرغبات للخريج خلال الفترة من 2022/9/18 وحتي 2022/10/9

وأوضح عبدالغفار ان في حالة عدم التقدم في الفترة المحددة للإعلان يعد عدم رغبة في التكليف ولن يتم قبول أي طلبات للتكليف بخلاف التقدم عن طريق الإنترنت في المدة المحددة.

ويتم إلي الرجوع للإدارة المركزية للشئون الصيدلية حال وجود أي شكاوي أو تعديل بالبيانات الأساسية للخريج، وذلك بمقر 9 شارع عماد الدين – وسط البلد – القاهرة.