الإثنين 4 مارس 2024 10:58 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائبة تطالب بإعادة امتحانات الثانوية العامة بشرط واحد (ما هو؟)

طالبت د. ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب، بإعادة امتحانات الثانوية العامة في المدارس التي ثبت تورطها في الغش، مؤكدة: التنسيق للكليات "أعمى" لا يفرّق بين الغشاش ولا المجتهد.

وهاجمت النائبة وزير التعليم د. طارق شوقي قائلة: يعلم الشعب المصري كله موقفي من قراراتك وبرامجك ورؤيتك لتطوير التعليم في مصر، وأرى أنها أدت إلى تراجع التعليم لا النهوض به وزادت من رقعة التصحر في أدمغة أولادنا وبلادنا، ولا أظن أن الأمر سيترك هكذا بلا محاسبة وكله إلا ولادنا وتعليمهم.

وتابعت في منشور لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بخصوص امتحانات الثانوية العامة، رغم كل التصريحات التي خرجت من الوزارة ومنكم شخصيا والتي أكدت بأن الأوضاع تحت السيطرة، وتم اتخاذ كافة التدابير والرقابة لمنع تسرب الامتحانات كالأعوام الماضية، مازلنا نسمع عن تسريب وتصوير وتليجرام وشاومنج وسماعات وبلوتوثات، ومدارس مخصصة للغش وأخرى لأبناء الذوات والأكابر وغيره.

وأضافت: رحمة بأولياء أمور تعيش أصعب اللحظات والظروف مع أولادهم على مدار عام كامل من دروس ومذاكرة ومتابعة وسهر وتعب، يجب النظر في طلبي بإعادة امتحانات المدارس التي ثبت تورطها في الغش وفي أماكن أخرى غير مدارسهم وبعيد عن مسكنهم؛ حتى لا نكون وقعنا في جريمة المساواة بين من ذاكر وتعب وبين من غش ولعب، فالتنسيق للكليات " أعمى" لا يُفرّق بين الغشاش ولا المجتهد، ولا يراعي صرخات أولياء الأمور الغاضبة الذين دفعوا أبنائهم فى اتجاه الاجتهاد والمذاكرة والفهم لا اتجاه الأونطة والتلاعب والفهلوة.