الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:26 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين توقف صرف البونات الورقية للخبز والسلع

صرف البونات الورقية
صرف البونات الورقية

من المقرر أن تْوقف وزارة التموين قريبا العمل بصرف البونات الورقية الخاصة بالخبز والسلع التموينية مع استبدالها برسائل نصية على رقم الموبايل لصاحب بطاقة التموين، بعد كل عملية صرف للخبز والسلع المدعمة من ماكينة الصرف .

وقالت مصادر بوزارة التموين أن هذا الإجراء سيجعل سيستم وزارة التموين مشابه بالنظام المفعل والمعمول به في البنوك، والذي يتلخص في استلام العميل صاحب الحساب رسالة عبر موبايله الشخصي بكل عميلة تتم من إيداع أو سحب على حسابه.

وأوضحت المصادر، أن إيقاف العمل ببونات صرف الخبز خلال الفترة المقبلة يأتي من أجل تعظيم الاستفادة من أرقام الموبايل التي تم تسجيلها على سيستم بطاقات التموين خلال الفترة الماضية.

وبحسب المصادر فإن البيانات التي كانت تدون على البون الورقي الذي يتسلمه المواطن صاحب البطاقة بعد كل عملية صرف للخبز أو السلع، سيتسلم مثله ولكن عبر رسالة نصية على رقم الموبايل المسجل باسمه على البطاقة التموينية.

ويحتوي البون الورقي لـ صرف الخبز، والذي يْستخرج من ماكينة الصرف على بيانات البطاقة التموينية ومنها: «رقم البطاقة، عدد الأفراد المدرجين عليها، الأرغفة المصروفة، الأرغفة المتبقية، النقاط المستحقة للبطاقة، باقي الحصة الشهرية، والمبلغ المدفوع، وأي تعليمات قد تطلبها الوزارة من صاحب البطاقة».

تأتى هذه الخطوة في إطار التحول الرقمي الذي تبنته الحكومة المصرية مؤخرا في كافة المجالات والخدمات المقدمة للمواطنين، جاء قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية بإلزام أصحاب البطاقات التموينية المستفيدين من الدعم بربط بطاقاتهم التموينية بأرقام الهاتف المحمول لهم.