الخميس 1 ديسمبر 2022 02:36 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء أعمال تدريب العاملين على منظومة ميكنة أصول أملاك الدولة بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة تسعى لتفعيل وحدة ميكنة أصول أملاك الدولة، وذلك فى إطار جهود الدولة للإرتقاء بمستوى الأداء الحكومي بالمؤسسات والأجهزة التابعة لها وحماية المال العام، تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدراسة ووضع أنسب الحلول لتعظيم عوائد وموارد الدولة وتحقيق الإستفادة والإستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها.

وأشار محافظ البحيرة إلى أهمية منظومة فى حصر أملاك وأصـول الدولة والمساهمة في دعم التخطيط السليم للإستفادة والإستغلال الأمثل لها وتعظيم العائد من الإستثمار عليها، وكذا التحول الرقمي لإدارة أصول وأملاك الدولة وتكاملها مع قواعد البيانات بباقي جهات الدولة.

وفي هذا الإطار، شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بدء أعمال تدريب العاملين الذين تم إختيارهم لمتابعة وتدقيق مشروع ميكنة أصول أملاك الدولة بالمحافظة، حيث يتم التدريب بواسطة فريق عمل من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي.

من جانبها أشارت المهندسة سحر طه مدير وحدة ميكنة أصول أملاك الدولة بالمحافظة، أن عملية الميكنة تتم بهدف حماية المال العام من خلال بناء قاعدة بيانات لإدارة أصول وأملاك الدولة المؤجرة للغير وتحميلها على قاعدة بيانات مركزية بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.