جريدة الديار
الخميس 18 يوليو 2024 05:55 صـ 12 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكشف على 819 مريض خلال قوافل طبية بالبحيرة

جانب من القوافل
جانب من القوافل

وجة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

نظمت الوحدات المحلية لمركزى المحمودية و الدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية ".

احدهما بقرية المسعدة التابعة لقرية فيشا وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:-

الصحة: تم الكشف على عدد ( ٨٨ باطنة - ١٠٣ أطفال - ٢١ تنظيم أسرة - ٧٤ جلدية) وإجراء تحاليل لعدد ١١٧ حالة بالإضافة إلى ٣٧ حالة كشف الاعتلال الكلوى وفحص الثدى من مبادرة صحة المرأة.

وتطعيم ٣٤ حالة ضد فيروس كورونا المستجد

الأوقاف : تنظيم ندوة تحت عنوان " الإنتحار بحبه الغلة القاتلة" والتوعية بخطورة ذلك والاسباب كما تم تكريم حفظة القرآن الكريم.

الأزهر الشريف: تم إلقاء ندوة تحت عنوان
"دور المرأة في المجتمع"

التموين: توزيع أسطوانات البوتاجاز على أهالي القرية والقرى المجاورة بسعر المستودع.

الوحدة المحلية بالمحمودية: حملة مكثفة من نظافة ورفع مخلفات من القمامة 27 طن من خلال عمال وسيارات ومعدات الوحدة المحلية بالقرية.

إصلاح وصيانة كشافات الإنارة بالقرية والطرق المؤدية إلى المدارس بقرية المسعدة والقرى المجاورة التابعة لقرية فيشا.

كما تم تكريم أوائل طلاب الشهادة الاعدادية بمدرسة المسعدة الاعدادية.

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية رزافه بالدلنجات تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

الصحة : تم الكشف علي ( ١٠٠ أطفال - ١٥٠ باطنه - ٥٠ أمراض نساء ) كما تم عمل تحاليل لعدد ٤٥ من أهالي القرية ما بين سكر واعتلال كلوي.

الطب البيطري: علاج جماعي لعدد ٢٦٧ من الأغنام ورش ( ١٠٠ ابقار - ١٠٠ أغنام - ٢٥ جاموس - ٢٥ دواب) ضد الطفيليات الخارجية.

كما تم خلال القافلة التوعية بخطورة المشكله السكانية وأثرها علي التنمية المستدامه وخطورة الزواج المبكر وخطورته علي الأسرة والمجتمع، كما تم تحفيز السيدات علي محو أميتهم.