الخميس 29 سبتمبر 2022 04:28 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا آخر يوم للتسجيل في مسابقة الـ 30 ألف معلم

طارق شوقي
طارق شوقي

ينتهي موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة غدا الأحد من تلقي طلبات الراغبين للتقدم لـ مسابقة الـ 30 ألف معلم.

ويتساءل العديد من المتقدمين عن الخطوات التالية التي تأتي بعد انتهاء عملية التقديم.

وبعد الانتهاء من عملية التسجيل على البوابة، وانتهاء فترة التقديمات على الوظيفة المختارة، تعرض البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها، ووظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».

وطالب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المتقدمين لتلك المسابقة أو المسابقات الأخرى بضرورة متابعة موقع بوابة الوظائف الحكومية أولا بأول، وذلك لمتابعة المراحل الأخرى وهي تحديد مواعيد إجراء الاختبارات للمتقدمين في مركز تقييم القدرات والمسابقات ومن بعدها نتائج تلك الاختبارات ومواعيد المقابلات الشخصية.

ويمكن للمتقدمين متابعة موقف طلب شغل الوظيفة من خلال تسجيل الدخول لبوابة الوظائف الحكومية ثم اختيار الاستعلام، وإدخال الرقم القومي ورقم التقديم والضغط على استعلام لبيان الموقف النهائي بعد انتهاء فترة التقديم.

وبعد تحديد مواعيد مواعيد الامتحانات يتم إجراء الاختبارات في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ومن المقرر أن يخضع المتقدمون لتلك الوظائف لعدد من الاختبارات الخاصة وستكون من خلال 5 محاور أولها الكفايات السلوكية وهي القدرات السلوكية عامة لكافة المتقدمين لوظائف في الجهاز الإداري للدولة.

والمحور الثاني الكفايات اللغوية وهي الاختبار في اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

والمحور الثالث الكفايات المعرفية والتكنولوجية كل ما يتعلق بالدولة من المشروعات القومية.

والمحور الرابع الكفايات التربوية وتشمل التدريس الفعال الإدارة والإشراف وتم إعدادها من أساتذة وخبراء متخصصين.

والمحور الخامس الكفايات الشخصية وتشمل المواد التي يقوم بتدريسها وطرق ومناهج التدريس.

ولمعرفة كيفية تسجيل بياناتك على موقع بوابة الوظائف الحكومية للتقدم للوظيفة يجب اتباع الخطوات التالية:

1_ التسجيل في بوابة الوظائف الحكومية.

2_ يقوم المتقدم بالضغط على «الوظائف» فتظهر له شاشة بجميع الوظائف المتاحة على الموقع، ليقوم المتقدم بالضغط على الوظيفة المراد الالتحاق بها.

3 - وفي حالة الوظائف التي لا يكون التقديم فيها بالبريد أو باليد، ستجد أسفل الصفحة «تقديم الطلب» قم بالضغط عليها، واستيفاء البيانات المطلوبة.

4- وبعد الانتهاء من عملية التسجيل على بوابة الوظائف الحكومية، وانتهاء فترة التقديمات على الوظيفة المختارة، تعرض لك البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها، ووظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

5- وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».