الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:15 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تدهور الحالة الصحية للمخرج الكبير علي عبد الخالق

كشف المخرج الكبير علي عبدالخالق، تفاصيل حالته الصحية، بعد اكتشاف إصابته بمرض السرطان، قبل عدة أيام، مؤكدا أنه ليس في أفضل حال، وأن هناك اهتماما بمرضه من جانب وزارة الصحة ونقابة المهن السينمائية.

وقال عبدالخالق، في تصريحات إعلامية: "حالتي الصحية مع الأسف ليست جيدة، لديّ سرطان في الكتف واليد اليسرى، وكان من المفترض أخذ عيّنة من الورم، لكن بسبب إجازة العيد، تم أخذها بعد انتهاء الإجازة، وسوف أبدأ من الغد تلقّي جلسات الإشعاع في المركز الطبي العالمي".

وأكد أن نقابة المهن السينمائية متضامنة معه، مشيرا إلى تلقيه اتصالا هاتفيا من القائم بأعمال وزير الصحة د. خالد عبدالغفار، وموضحا: "كان مهتما جدا، ومتعاونا معي، وأكد دعمه لي، لكننا لم نحدد أو نتحدث في أي تفاصيل حتى الآن".

وتفاعل مع الخبر عددا كبيرا من اصدقاءه ومن الجمهور حيث كتب الأمير الاباظه رئبي مهرجان الإسكدنرية السينمائي على صفحته مطالبا الجمهور بالدعاء له، كما صرح المخرج والمصور الكبير سعيد الشيمي عن حقيقة مرضه عبد الخالق متمنيا له بالشفاء العاجل.

علي عبد الخالق مواليد 9 يونيو 1944 ، أحد أهم مخرجي السينما المصرية وقدم عددا من الأعمال المميزة والتي بدأت بفيلم "أغنية ع الممر" عام 1972 وتوالت بعدها الأعمال الهامة والمميزة منها على سبيل المثال " العار، جري الوحوش، الكيف، إعدام ميت، السادة المرتشون، الوحل، درب الرهبة، الحناكيش، البيضة والحجر، بنات إبليس، أربعة في مهمة رسمية، شادر السمك، يوم الكرامة" وهو أخر اعماله السينمائية عام 2005 واتجه بعدها للدراما التليفيزيونية وقدم عددا من الأعمال الناجحه مثل " نجمة الجماهير، اصحاب المقام الرفيع، البوابة الثانية، اولاد عزام"

كتب عبد الخالق عددا من أعماله منها السادة المرتشون، أربعه في مهمه رمسية"