الثلاثاء 19 مارس 2024 05:26 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل جديدة بشأن تشغيل الطيران منخفض التكاليف

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة جهود تشغيل الطيران منخفض التكاليف، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني.

كما حضر الاجتماع، أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، باسم عبد الكريم، مساعد وزير الطيران، وليد عبدالله عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية لموازنة الخزانة العامة.

وفي بداية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي لتأكيد حرص الدولة المصرية على تبني كل الإجراءات الممكنة لدعم قطاع السياحة وتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة، لافتًا إلى أن الحكومة قامت ومازالت تقوم باتخاذ تلك الإجراءات غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم هذا القطاع الذي يعد شريانًا رئيسًيا للاقتصاد القومي.

وفي بداية الاجتماع، أشار الدكتور خالد العناني إلي ما تم عقده من اجتماعات تنسيقية عدة في وزارة الطيران المدني مع الجهات المعنية بشأن الطيران منخفض التكاليف، والتي أسفرت عن تحديد أعداد الطائرات التي سيتم البدء بسيرها، وكذا الجهات والوجهات التي ستعمل بها بما يسهم في تحقيق المستهدف، لاسيما في سد العجز في السياحة الداخلية.

من جانبه، استعرض الطيار محمد منار موقف أعمال تطوير عدد من المطارات لاسيما شرم الشيخ وسفنكس الدولي، والتي تهدف إلي النهوض بقطاع الطيران المدني ودعم قطاع السياحة وحركة التجارة، موضحًا أيضًا أن مشروع تطوير مطار سفنكس يكتسب أهمية كبيرة خاصة لقرب المطار من منطقة الأهرامات، وأن أعمال تطويره تستهدف جعله مطارًا عالميًا مجهزًا بجميع المرافق على أحدث المستويات العالمية، فضلًا عن تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي حيث سيسمح بتشغيل الرحلات المحلية والدولية، وتنشيط سياحة اليوم الواحد، فضلًا عن خدمة حركة الصادرات.