الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:23 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استعدادات التموين لصرف السلع التموينية لشهر أغسطس

صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف السلع التموينية عن شهر أغسطس المقبل لأصحاب البطاقات التموينية والتي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن.

وأكدت وزارة التموين أن مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التي ‏يصل عددها إلى 1500 سوف تبدأ في صرف استعاضات شهر ‏أغسطس يوم 27 من الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة أن عدد السلع التي ‏يتم صرفها من مخازن الشركتين يصل إلى 25 سلعة تتنوع ما بين ‏‏(الأرز – السكر – الزيت – مساحيق الغسيل – السمن النباتي – ‏الشاي – المكرونة ) وغيرها من السلع الأخرى التي تحتاجها الأسرة ‏المصرية.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، أن الوزارة حريصة على توافر مخزون ‏استراتيجي بكل مخزن من مخازن الشركتين يصل إلى 3 أشهر يتم ‏استعاضاته من المخازن الكبرى الأخرى يوميًا عند صرف استعاضات ‏منافذ الصرف، مشيرا إلى أن ميكنة تلك المخازن ساهم في متابعتها ‏مركزيًا لحظة بلحظة

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة توجيه مديري المديريات بالمحافظات والإدارات الفرعية بها لمتابعة ما ‏يتم صرفه لمنافذ التوزيع، وجودة السلع أيضا، ومتابعة صرفها من ‏المنافذ للمواطنين للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأكد أن ‏الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ولا سيما السكر والمكرونة والقمح يتعدى الستة أشهر.