الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:05 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شوقي: تقييم دولي لـ «طلاب رابعة ابتدائي» في أبريل 2023

 طارق شوقي
طارق شوقي


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن دفعة الصف الرابع الابتدائي 2022 سيتم تقييمها تقييما دوليا بمعايير عالمية في ابريل القادم ، وسيتم مقارنة مستواهم بدفعة الصف الرابع الابتدائي التي درست بنظام التعليم القديم.

وقال وزير التربية والتعليم : ستظهر نتيجة التقييم الدولي لـ دفعة الصف الرابع الابتدائي 2022 في ربيع 2023 ، مشيرا إلى أن هذا التقييم يتم مقارنته بدول اخرى لتحديد مستوى ابناءنا من المرجعية العالمية

واضاف وزير التربية والتعليم : أن مناهج نظام التعليم الجديد لا يتم بناءها على كم معرفي ولكن على امتلاك مهارات حياتية ، والتقارير الدولية الرسمية من اليونسكو اليونيسيف قدمت نظامي تعليم مصر و فنلندا لكي تقتدي بهما دول العالم.

وأوضح وزير التربية والتعليم : نعمل حاليا على تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي لينضم الصف السادس الابتدائي لنظام التعليم الجديد .

وقال : ماتحكموش على نظام التعليم الجديد من خلال طلاب الثانوية العامة ولكن احكموا من تلاميذ الصفوف الأولى في (رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية ) ، لان ما حدث ففي الثانوي هو تغيير طريقة التقييم فقط لإنقاذ ما يمكن انقاذه .