جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 07:22 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رئيس البريد يلتقي ممثلي غرفة التجارة الأمريكية وكبرى شركات البريد السريع في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. المحافظ افتتح مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد الأوقاف: افتتاح 10 مساجد جديدة فى 5 محافظات ض صحة الشرقية: ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان ”تقاطع الكلمات” و”مرة واحد طار” بالسامر ضمن مهرجان نوادي المسرح اليوم نص موضوع خطبة الجمعة اليوم عن الحج بينَ كمال الإيمان وعظمة التيسير استمرار تنفيذ اعمال برنامج التوعية الشامل للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية عناوين إخبارية خفيفة وسريعة ومتنوعة اليوم الجمعة الوزير يجدد ندب «أنور إسماعيل» مساعدا لوزير الصحة لشئون المشروعات القومية المنوفية: متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع وتحرير 304 محضر تمويني وضبط 2 طن ملح مجهول المصدر تعرف علي تفاصيل مادار في هيئة الدواء المصرية خلال لقاء وفد المجلس القومي للأدوية والسموم بالسودان وزير العمل يقرر رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل إلى 6000 جنيه

غازبروم الروسية تصدم ألمانيا بهذا القرار المفاجئ

خط الغاز الروسي إلى ألمانيا
خط الغاز الروسي إلى ألمانيا

أفاد عملاق الغاز الروسي "غازبروم" اليوم ، أنه سيخفض شحنات الغاز الطبيعي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" إلى 20 في المئة فقط من طاقته.

وذلك بعدما أوضح "غازبروم" أنه سيوقف توربينا آخرا في خط أنابيب "نوردستريم 1"، الذي يمد ألمانيا بالغاز الطبيعي، للصيانة، وهو ما سينتج عنه انخفاض تدفقات الغاز إلى 20 في المئة.

وقد ذكرت الشركة إنه "بسبب توقف التوربين، ستبلغ تدفقات الغاز من خلال خط الأنابيب 33 مليون متر مكعب يوميا، بدءا من الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش في 27 يوليو، انخفاضا من الطاقة الكاملة البالغة أكثر من 160 مليون متر مكعب يوميا".

والجدير بالذكر أن القرار الروسي، تسبب في إثارة حفيظة ألمانيا التي قالت إنه "غير مبرر".

حيث أوضحت وزارة الاقتصاد الألمانية، من جانبها بعد الإعلان عن خفض تدفق الغاز، أنه "لا يوجد سبب تقني لخفض إمدادات الغاز عبر خط الأنابيب".

كما أفاد المتحدث باسم الوزارة، بقوله "أخذنا علما بهذا الإعلان، بحسب معلوماتنا فإنه لا يوجد سبب تقني يؤدي إلى انخفاض في التسليمات".

وتجدر الإشارة إلى أن خط أنابيب "نورد ستريم 1" ، يعد موردا موثوقا للغاز من روسيا إلى أوروبا على مدى أكثر من عقد من الزمن، لكن الأمور تغيرت بعدما بدأت الحرب في أوكرانيا.

حيث أن "نورد ستريم 1" خطا أنابيب متوازيان يمتدان لمسافة 1224 كيلومترا تحت بحر البلطيق، من فيبورغ في روسيا إلى لوبمين في شمال شرق ألمانيا، ومن هناك، تتولى شبكات أنابيب أخرى نقل الغاز الطبيعي إلى مختلف أنحاء القارة الأوروبية.

ويشار إلى أن هناك قلق أوروبي متزايد، بشأن ارتفاع احتمالية الوقف الكامل لإمدادات الغاز الطبيعي الواردة من روسيا.

ويذكر أن الدول الأوروبية، كانت تتلاقى حوالي 40% من وارداتها من الغاز من روسيا ، وذلك قبل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.