الخميس 1 ديسمبر 2022 03:24 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استكمالاً لدورها الرائد كمركز للثقافة في محافظة البحر الأحمر

مدينة الجونة تستقبل مصورين ومبدعين في ”أسبوع الجونة للصورة”

استقبلت مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر، لأول مرة مصورين ومبدعين في "أسبوع الجونة للصورة"، والذي يقام في الفترة من ١٦ إلى ٢٣ يوليو الجاري وسط نجاح كبير وتفاعل مثمر وثري بين جميع الحضور من المبدعين والمصممين والمصورين في مختلف مجالات التصوير.

تأتي استضافة وتنظيم مدينة الجونة لفاعليات "أسبوع الجونة للصورة" تأكيداً للدور الحيوي لشركة أوراسكوم للتنمية كداعم للشباب وشريك رئيسي لتطوير الفن والثقافة والرياضة. ويمثل "أسبوع الجونة للصورة" منصة للمهتمين بصناعة التصوير الفوتوغرافي والابتكار، كما توفر لهم اللقاء والتعلم والتواصل ومشاركة الخبرات مع محترفي هذا المجال. هذا بالإضافة إلى الاحتفال بأعمال المصورين المحليين والإقليميين، وتسخير الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة بمدينة الجونة لهم لمواصلة إبداعاتهم.

أكد محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، انه على مدار أكثر من 33 عاما، استطاعت مدينة الجونة تقديم نموذج أعمال مستدام وفريد من نوعه يقوم على الاستفادة من المقومات الطبيعية والبشرية بالمدينة التي تساهم في خلق شمول اقتصادي واجتماعي في محافظة البحر الأحمر.

كما أشاد بالإقبال الكبير والابداع والثراء الفني الذي يشهده "أسبوع الجونة للصورة" مما يدل على نجاح التعاون مع مؤسسة فوتوبيا منظمون هذا الحدث لجعل النسخة الأولى من "أسبوع الجونة للصورة" بمثابة ملتقي يجمع بين مختلف المواهب المصرية الشابة.

والجدير بالذكر أنه تم تصميم "أسبوع الجونة للصورة" لتشجيع هواة التصوير الفوتوغرافي على إطلاق العنان لإمكاناتهم، وتحديد قدراتهم وتحسين مهاراتهم من خلال ورش عمل للتصوير الفوتوغرافي مع أشهر الأسماء في مجالات مختلفة مثل التصوير المعماري، وتصوير الطعام، وتصوير الأزياء، وتعديل الصور إلى جانب التصوير التوثيقي والصحفي ، على أن يكون ختام الأسبوع من 20 إلى 23 يوليو The Big Weekend بتنظيم عدد من الأنشطة على مدى ثلاث أيام متتالية، تغطي موضوعات مختلفة تستضيف مدربين بارزين ومصورين مؤثرين في مجالات الضيافة، والهندسة المعمارية والداخلية، والطعام، والأزياء، والتصميم، ونمط الحياة، والتصوير السينمائي. بجانب الاحتفال بأعمال المصورين المحليين والإقليميين في مدينة الجونة. يسلَط الضوء أيضًا على أعمال مصوري صعيد مصر من خلال معرض "سرد نسخة الصعيد"، وهو مجموعه قصص مصورة من صعيد مصر.

ويقدم "أسبوع الجونة للصورة" أكثر من ٢٥ محاضرة وحلقات نقاشية وورش عمل تضم أكثر من 30 متحدثًاً من صانعي الأفلام والمصورين، بينهم المصور السينمائي المصري أحمد المرسي، ومخرجي الأفلام والإعلانات "علي علي، وماجد نصار، ومحمد فتحي، ومحمد الزيات"، وصانع الأفلام طارق حفني، ومصور الأزياء وصانع الأفلام عمرو عز الدين، والمصور المعماري نور الرفاعي، ومصورة الأزياء أمينة زاهر، ومصورة الإعلانات التجارية بتول الدعوي، والمصورة نيللي الشرقاوي، وإيمي موافي مؤسسة MO4 والعديد من الأسماء الشهيرة الأخرى.