الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:39 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لحضور احتفالية العام الهجري الجديد.. السيسي يُنيب محافظ القاهرة

السيسي
السيسي

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في حضور احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1444هـ.

ويقام احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد، عقب صلاة المغرب بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، يوم الخميس 29 من ذي الحجة 1443هــ الموافق 28 يوليو 2022م، كما أناب الرئيس جميع المحافظين لحضور الاحتفال كلٌّ في محافظته.

ومن جانبه، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالعام الهجري الجديد، سائلًا الله العلي العظيم أن يجعله عام خير ويمن وبركة عليه وعلى مصرنا العزيزة، وأن يزيدها أمنًا وأمانًا وتقدمًا وازدهارًا في ظل قيادته الحكيمة، وأن يوفقنا الحق سبحانه لما يحبه ويرضاه.

ودعا مفتي الجمهورية في بيان أصدره بمناسبة العام الهجري الجديد، المسلمين في دول العالم إلى الاستفادة من دروس الهجرة النبوية وتطبيقها في حياتنا ومجتمعنا، موضحًا أن الهجرة النبوية الشريفة لم تكن تحرُّكًا عشوائيًّا، أو هروبًا من واقعٍ شديد القسوة أحاط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلَّم، ولكنها جاءت عقب إعداد مسبَّق ودراسة شاملة، لتُصبح نقلة استراتيجية عظيمة انتقل المسلمون بعدها من الضعف إلى القوة، وتكون المدينة المنورة مركزًا لنشر قيم العدل والسلام.