الأربعاء 5 أكتوبر 2022 06:03 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء اجتماع الوزراء بالعلمين بشأن قرار زيادة دعم بطاقات التموين

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

بدأ، منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ومن المقرر أن يتم عرض المنح المالية الإضافية على بطاقات التموين تفصيليًّا على مجلس الوزراء اليوم، والإعلان عنها في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.

وأعلن علي المصيلحي، منح إضافات مالية علي بطاقات التموين لمدة 6 أشهر بعد توجيهات الرئيس السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، متابعًا: "البطاقة المسجل عليها أسرة واحدة تزيد 100 جنيه شهريًّا، والبطاقة المسجل عليها أسرتين أو 3 أسر أي أكثر من 4 أفراد تزيد 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من 3 أسر تزيد 300 جنيه".

وأردف: المنح المالية الإضافية على بطاقات التموين تقدر تكلفتها بـ5.5 مليار جنيه خلال 6 أشهر، وذلك ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا وأصحاب المعاشات ممن يقل دخلهم لشهري عن 2500 جنيه والعاملين بالدولة ممن تقل رواتبهم عن 2700 جنيه.

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه من المتوقع تطبيق المنح المالية الإضافية على بطاقات التموين اعتبارا من شهر أغسطس المقبل.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه من ضمن برامج الحماية الاجتماعية زيادة عدد الأسرة المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "الأزمة الروسية الأوكرانية أثَّرت علينا وتسبَّبت في تضخم كبير جدًّا عالميًّا، ونحن نحاول امتصاص التضخم بصور مختلفة من أجل المواطن".

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية: أكدت للرئيس السيسي أن السلع الاستراتيجية متوفرة، وستكفي الزيادة المقبلة.