الخميس 29 سبتمبر 2022 03:36 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي يوجه بإزالة بعض المناطق في القاهرة خلال 15 يومًا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، سير العمل بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين.

و شملت جولة رئيس الوزراء ومرافقيه بمنطقة تطوير منطقة سور مجرى العيون، تفقد أعمال تنفيذ المول التجارى الإدارى الترفيهى، ضمن المشروع، ووجه بسرعة انهاء تنفيذ المول، حيث أشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن معدل تنفيذ المول يبلغ 90% للخرسانات، ويتم استكمال التشطيبات، ويقام من 4 أدوار على مساحة 51 ألف م2، حيث يضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وجراجاً يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول، بما يخدم قاطني المشروع وزواره مستقبلاً.

وخلال الجولة، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم بالفعل طرح عمارة ضمن العمارات الموجودة في نطاق المشروع، للمصريين في الخارج، في إطار مشروع "بيت الوطن"، وتم حجزها بالكامل، بإقبال كبير، مضيفأً أنه تم طرح عمارة ثانية بنفس المشروع، وتم حجزها بالكامل أيضاً، بما يعكس الاهتمام بالسكن بهذه المنطقة، التي يخطط لأن تكون مقصداً سياحياً وحضارياً فريداً.

كما قام رئيس الوزراء بتفقد أعمال الإزالات التي تتم لعدد من المناطق في محيط مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، ووجه بسرعة إنهاء أعمال الإزالات.

كما استمع إلى شرح من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الذي أكد أن هناك 3 مناطق عشوائية هي: السكر والليمون، والجيارة، وحوش النخيل، يتم إزالتها حالياً، وسيتم الإنتهاء من ذلك خلال نحو 15 يوماً، مضيفاً: هدفنا تسكين نحو 1660 أسرة في مشروع أرض الخيالة الذي تم تطويره، استكمالاً لجهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة والإرتقاء بحياة ساكنيها.