الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:21 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد سكينة يستضيف جلسة حول فهم واغتنام التجارة السريعة

خالد شعبان

استضاف محمد سكينة، المدير العام لمنصة التجارة السريعة الرائدة، طلبات مارت، أحدث جلسة "لقاء الأعمال" التي نظمتها كونسوليا حول "فهم واغتنام التجارة السريعة" يوم الثلاثاء 26 يوليو الساعة 6 مساءً.
وصرح سكينة خلال الجلسة: "فخرنا الأكبر ليس فقط في تقديم مفهوم التجارة السريعة إلى المنطقة ولكننا لا نزال نبتكر كشركة رائدة في السوق"، مضيفًا: "إن الاستفادة من التكنولوجيا العالمية الخاصة بدليفري هيرو وتوطينها لتناسب احتياجات السوق المحلي هو ما يمكننا من تحقيق هذه النتائج والاستمرار في تقديم تجربة مريحة للعملاء".

بعد أن نمت بصمة طلبات مارت بنسبة 200٪ وزادت الربحية بنسبة 50٪ خلال الأشهر الستة الماضية، شارك سكينة خبرته العملية ومعرفته العميقة بالسوق مع أكثر من 70 مشاركًا من الشركات الناشئة والنظام البيئي التكنولوجي.

أخذ سكينة الحضور في رحلة طلبات مارت الملهمة، وقام بتفصيل كيف أن المنصة الرائدة قادرة على توصيل آلاف الطلبات يوميًا من خلال التكنولوجيا وهوس العملاء، والتأكيد على أهمية أن تكون فعّالاً ومحلياً وقابلاً للتكيف كمفتاح لرحلة التوسع والوصول إلى الربحية.

كما تطرقت الجلسة إلى الواقع التشغيلي لإدارة منصة التجارة السريعة، مثل إنشاء متاجر مظلمة كاملة في متوسط ثلاثة أسابيع، والابتكار لكسب ثقة المستهلكين وتغيير العقليات لصالح التسوق عبر الإنترنت.

كما استكشف العوامل التي هيأت التجارة السريعة للنمو العالمي الحالي ورسم أوجه الشبه بين البيع بالتجزئة التقليدية والتجارة السريعة، مسلطًا الضوء على أن نموذج الأعمال يجعل الشركات أقرب إلى العملاء بطرق غير مسبوقة، وهذا بدوره يضع المتاجر المظلمة على أنها مستدامة على واجهة الأعمال والبيئة.