الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:59 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحه البحيرة يؤكد على مواجهة الفساد والإهمال في المنشآت الصحية

اجتماع وكيل وزارة الصحه بالبحيرة
اجتماع وكيل وزارة الصحه بالبحيرة

أكد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، أن مواجهة الفساد والإهمال والتردي في كافة المنشآت الصحية ، هو الأساس الذى ينطلق من عنده ويبدأ الإصلاح والتطوير ، وأن تطوير المنظومة الصحية واشعار المواطنين بحجم الجهود والإنجازات المبذولة من الدولة على أرض الواقع ، يحتاج من الجميع وقفةً جاده ، بل هو قضية قومية جوهرية بحيث يمكن إعتبارها مسألة حياة أو موت خصوصا بالنسبة لملايين المصريين وخاصة الفقراء.


وقال جميعة أن بداية الإصلاح الحقيقى وإعادة بناء المنظومة الصحية هو الكشف عن الإهمال والفساد ، مشيرًا إلى أن الفساد لا يقف عند حدود الرشوة والتربح ، فالفساد الذى بلا حدود هو البيروقراطية والأيدى المرتعشة التى لا تأخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده وكيل وزارة الصحة مع مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمديرية والإدارات الصحية ، في حضور الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، و عمر غانم مدير ادارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية

وخلال الاجتماع شدد وكيل الوزاره علي السادة مسئولي التفتيش المالي والإداري بالإدارات الصحية علي ضرورة مكافحة الفساد كل في موقعه، وترشيد النفقات والإستغلال الأمثل لكافة الموارد ، وسرعة انجاز وزيادة العمل والإنتاج خلال الفترة المقبلة ، وتحقيق الإنضباط والالتزام وهدم المحسوبية والواسطة .

وطالبهم كذلك بالإهتمام بفحص كافة الأعمال فى كل منشأة ، ابتداء من فحص عمل مدير المنشأة ، ومسئول المخازن ، وفحص كافة الأعمال المالية والإدارية والمخزنية ، والتركيز فى الفترة القادمة على أعمال المخازن وعملية الصرف والكهنة والصيانات والعقود والمشتريات ، والتحصيل والتوريد والمطابقة بينهم .

وشدد على أهمية التدريب والإحتياجات التدريبية، وطالبهم بضرورة بذل الكثير من الجهد لإحكام الرقابة علي المال العام بالمستشفيات ، وجميع المنشآت الصحية التابعة للمديرية ، موضحًا أنه يقدم لهم كل الدعم الممكن .

كما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية على الأهمية القصوى للمرور علي المخازن بإستمرار، وتصحيح أى ملاحظات بصفة دائمة، وايضا متابعة مستمرة لأداء الصيانة .
والإستغلال الأمثل لكل ماهو متاح وممكن ، ومراجعة المخازن ، والوقوف على وجود أي أجهزة أو آلات موجودة بها ورفع الأمر لتكهين الأجهزة التى لا يتم استعمالها ، وصيانة الأجهزة التى تحتاج لصيانة .

موضحا أن مسيرة الإصلاح في المنظومة الصحية بالبحيره لن تتوقف بإذن الله، وأن الخطط التصحيحية التى تمت فى المستشفيات ، قد حققت المطلوب منها ، منوها أن أهمية التواجد على رأس العمل أهم من الحضور والإنصراف ، وطالب الجميع ببذل المزيد من الجهد فى الفترة القادمة .