الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:10 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كامل الوزير يحسم الجدل بشأن تسريح موظفي السكة الحديد

قال الفريق مهندس كامل الوزير إن العاملين في السكة الحديد كانوا منذ 3 سنوات 52 ألف موظف وحاليًّا 42 ألف موظف، واحتياجاتنا فقط 20 ألف موظف، معقبًا: "مش بنمشي ولا بنطرد حد ولكن نقوم بتأهيل اللي موجود".

وأشار إلى أن رواتب العاملين في السكة الحديد تصل إلى 4.1 مليار جنيه سنويًّا، مؤكدًا زيادة الدعم المقدم من الحكومة للسكة الحديد هذا العام بنسبة 19%.

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أنه من المتوقع زيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد نهاية شهر أغسطس الجاري بعد أن كان من المقرر الإعلان عنها وفقا لتصريحات سابقة للوزير اليوم الإثنين 1 أغسطس 2022.

وأكد وزير النقل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد"، أنه تقرر اختيار هذا الموعد لتطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو تزامنا مع تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمدة 6 أشهر التي أعلن عنها الرئيس السيسي.

وأوضح: "نحن في مأزق ولابد من زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق، وقمنا بعمل دراسة وعرضناها على الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وكافة الجهات والجميع اجمع بضرورة زيادة التذكرة".