الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:04 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العدل توفر إنهاء خدمات الشهر العقاري من المنزل

الشهر العقاري
الشهر العقاري

اتخذت وزارة العدل سلسلة من الإجراءات لتقديم كافة خدمات الشهر العقاري للمواطنين في أفضل صورة والتيسير عليهم في الحصول عليها.

وتوفر وزارة العدل خدمة الانتقالات التي ينتقل فيها الموثق من مكتب التوثيق والشهر العقاري إلى منزل المواطن مقابل رسوم قيمتها 30 جنيها وفقا للقانون.

وأوضحت وزارة العدل أن تلك الخدمة قاصرة على حالات معينة منها كبار السن، ومقيدي الحرية بالسجون وأيضا المرضى بشرط تقديم شهادة صحية بمرضهم.

وتعتبر هذه الخدمة نوعا من التخفيف والتيسير والمساعدة على بعض المواطنين أصحاب تلك الحالات، في إطار جهودها المستمرة التي تبذلها لتطوير منظومة الشهر العقاري والتوثيق والارتقاء بها.

وأكدت وزارة العدل أنه تم اتخاذ إجراءات لحل أزمة الإقبال المتزايد على خدمة السيارات المتنقلة لخدمات الشهر العقاري موضحة أنه تم إطلاق خدمة فورية للسيارات المتنقلة برسوم أعلى نسبيا، ويتم الانتقال فيها خلال 3 أيام من تاريخ الإبلاغ.

يأتي ذلك بسبب الإقبال المتزايد على هذه الخدمة خلال الفترة السابقة، وكثرة الطلبات، ووضع المواطنين على قائمة الانتظار، وتحديد مواعيد تمتد لأسبوع أو 10 أيام، فقد تم إطلاق خدمة فورية برسوم أعلي نسبيا، ويتم الانتقال فيها خلال 3 أيام من تاريخ الإبلاغ