جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

مصدر: كلاتنبرج يصل القاهرة خلال ساعات

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

أكد مصدر باتحاد الكرة أن تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع خبير التحكيم الإنجليزي مارك كلاتنبرج ينص على توليه مقعد رئيس لجنه الحكام ويقيم في مصر بشكل كامل، في الوقت الذي يستمر وفقا للتعاقد في منصبه كمستشار للاتحاد اليوناني بتكليف من الاتحاد الأوروبي، على أن يكون عمله هناك من خلال الزوم ميتنج وليس بالتواجد في اليونان.

ومن المقرر أن يصل كلاتنبرج إلى القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري من أجل بدء مهام عمله رسميًا كرئيس للجنة تطوير التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وجدير بالذكر أن الأخطاء التحكيمية في الموسم الحالي تسببت في فقد الثقة بالدوري المصري خاصة وأن الموسم الحالي يعد الأكثر تواجد للحكام الأجانب في المباريات وأبرزهم للأهلي والزمالك.

وشهد الدوري المصري هذا الموسم العديد من الكوارث التحكيمية من قبل الحكام وهو ما تسبب في جدل كبير في الكثير من المباريات الهامة وأخرها مباراة الأهلي وفاركو التي أقيمت أمس الأربعاء.

ورغم وجود تقنية الفيديو " الفار" إلا أن الأخطاء التحكيمية مستمرة بكثره في الدوري المصري وهو ما تسبب في صدام ناري بين الأندية واللجنة الحالية للحكام برئاسة عصام عبد الفتاح.

وباتت مهمة الإنجليزي مارك كلاتنبرج الذي تولى مهمة تطوير المنظومة التحكيمية في مصر صعبة قبل توليه المهمة رسميا قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويتابع كلاتنبرج مباريات الدوري المصري في الفترة الحالية خلال تواجده لدراسة جميع احتياجات التحكيم المصري.

ويصل كلاتنبرج إلى القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري، وينوي عقد جلسة مع الحكام المصريين عقب وصوله إلى القاهرة من أجل تحديد جميع النقاط المتعلقة بتطوير منظومة التحكيم المصرية خلال المرحلة المقبلة.