الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:18 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصدر: كلاتنبرج يصل القاهرة خلال ساعات

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

أكد مصدر باتحاد الكرة أن تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع خبير التحكيم الإنجليزي مارك كلاتنبرج ينص على توليه مقعد رئيس لجنه الحكام ويقيم في مصر بشكل كامل، في الوقت الذي يستمر وفقا للتعاقد في منصبه كمستشار للاتحاد اليوناني بتكليف من الاتحاد الأوروبي، على أن يكون عمله هناك من خلال الزوم ميتنج وليس بالتواجد في اليونان.

ومن المقرر أن يصل كلاتنبرج إلى القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري من أجل بدء مهام عمله رسميًا كرئيس للجنة تطوير التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وجدير بالذكر أن الأخطاء التحكيمية في الموسم الحالي تسببت في فقد الثقة بالدوري المصري خاصة وأن الموسم الحالي يعد الأكثر تواجد للحكام الأجانب في المباريات وأبرزهم للأهلي والزمالك.

وشهد الدوري المصري هذا الموسم العديد من الكوارث التحكيمية من قبل الحكام وهو ما تسبب في جدل كبير في الكثير من المباريات الهامة وأخرها مباراة الأهلي وفاركو التي أقيمت أمس الأربعاء.

ورغم وجود تقنية الفيديو " الفار" إلا أن الأخطاء التحكيمية مستمرة بكثره في الدوري المصري وهو ما تسبب في صدام ناري بين الأندية واللجنة الحالية للحكام برئاسة عصام عبد الفتاح.

وباتت مهمة الإنجليزي مارك كلاتنبرج الذي تولى مهمة تطوير المنظومة التحكيمية في مصر صعبة قبل توليه المهمة رسميا قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويتابع كلاتنبرج مباريات الدوري المصري في الفترة الحالية خلال تواجده لدراسة جميع احتياجات التحكيم المصري.

ويصل كلاتنبرج إلى القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري، وينوي عقد جلسة مع الحكام المصريين عقب وصوله إلى القاهرة من أجل تحديد جميع النقاط المتعلقة بتطوير منظومة التحكيم المصرية خلال المرحلة المقبلة.