الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:50 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وظائف بالقطاع الخاص وسكن مناسب لغير القادرين بالشرقية

محافظ الشرقية والمهندس محمد الصافي
محافظ الشرقية والمهندس محمد الصافي

إستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عدد من المواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها.

شدد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين والإستماع للشكاوى وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ووكيل مديرية الصحة ومديرالإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم ،ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة ، و مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية ورئيس مركز ومدينة الزقازيق ومدير إدارة خدمة المواطنين و وكيلة إدارة الإسكان بالديوان العام .

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (5) أسر من الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة وذلك بعد إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم ، و التي أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة ، كما كلف المحافظ مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بتوفير طرف صناعى لأحد المواطنين يعانى من بتر ساقة وكذلك توفير موتوسكل مجهز لذوى الهمم لطالب جامعى من متحدى الإعاقة.

كما كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى ، مشيراً إلى أن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة. ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.

كلف المحافظ وكيل مديرية الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة وإدراجهم ضمن برنامج علاج غير القادرين لتوفير العلاج اللازم لهم بالمجان. وخلال اللقاء تقدم أربعة مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم ، ليوجه المحافظ وكيلة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتهم الإجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وفي سياق متصل تقدم المواطن ر.م.ر من قرية أبو طاحون بمركز أولاد صقر بشكوى تفيد تضررة من عدم توافر مياة الشرب بالقرية ، ليكلف محافظ الشرقية مدير إدارة خدمة المواطنين بشركة مياة الشرب بسرعة توصيل المياة للقرية وإرسال سيارات مياة لخدمة أهالى القرية بالمجان لحين توصيل المياة في أقرب وقت و الإنتهاء من محطة مياة البكارشة والتي ستساهم في حل المشكلة بشكل نهائي. أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة بالمحافظة.