الخميس 1 ديسمبر 2022 04:29 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعيين وليد جمال الدين رئيسا للهيئة العامة لاقتصادية قناة السويس

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار رقم 356 بتعيين وليد محمد سامي جمال الدين رئيسا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير لمدة عام اعتبارا من 12 أغسطس 2022.

كما أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان اليوم الجمعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قرارًا جمهوريًا رقم 356 لسنة 2022، بتعيين وليد جمال الدين رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لمدة عام، اعتبارًا من 12 أغسطس 2022.

يذكر أن وليد جمال الدين كان يشغل منصب المدير التنفيذى للهيئة الاقتصادية لقناة السويس من يناير 2020، ثم نائبًا لرئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج بقرار جمهورى صدر فى مايو 2022.

ويعد وليد جمال الدين خبيرًا استثماريًا تنفيذيًا متمرسًا يتمتع بخبرة لأكثر من 25 عامًا فى إدارة الاستثمار، فضلًا عن أن لديه سجلًا حافلًا فى مجال الاستثمار المصرفى وإدارة الأموال والتطوير العقارى.

وتسعى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الحالية بتنفيذ خطتها الاستراتيجية 2020 - 2025، والتى تهدف إلى توطين صناعات مستهدفة تعزز من تنافسية الهيئة عالميًا بجانب سد احتياجات الأسواق الإقليمية من هذه الصناعات، فضلًا عن المجهودات التى بُذلت خلال الفترة الماضية فى قطاع الوقود الأخضر لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية تزامنًا مع استضافة مصر لقمة تغير المناخ COP27 نوفمبر المقبل.