جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

من هم المتنافسون الثلاثة على جائزة أفضل لاعب بأوروبا؟

كورتوا
كورتوا

خرج محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي من قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي أعلن عنها اليويفا ظهر اليوم الجمعة.

وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في القارة البيضاء عن الموسم الماضي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا 3 اسماء فقط، هم ثيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، وزميله في الفريق، الفرنسي كريم بنزيما، قائد الملكي، والبلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.

وجاء في بيان اليويفا: "كريم بنزيما وثيبو كورتوا وكيفين دي بروين هم أفضل ثلاثة مرشحين لجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2021/22".

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الأفضل خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022/2023، بمدينة أسطنبول يوم الخميس 25 أغسطس الجاري.

يُذكر أن محمد صلاح كان قد ساهم مع ليفربول في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل خسارة اللقب أمام ريال مدريد بهدف نظيف.

كما ساهم صلاح المُتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي في التتويج بكأسي الاتحاد الإنجليزي والرابطة، مع التنافس على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.
وأعلنت "فرانس فوتبول"، فى وقت سابق، إجراء عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية، ويركز التقييم على نتائج اللاعبين فى الموسم الكروي (2021-2022)، وتحديدا من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وليس فى العام الميلادي كما كان يتم سابقا، وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم، حيث يقام المونديال بعد شهر تقريبا من الإعلان عن الفائز بالجائزة.

كما تم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.