الأربعاء 30 نوفمبر 2022 05:07 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هم المتنافسون الثلاثة على جائزة أفضل لاعب بأوروبا؟

كورتوا
كورتوا

خرج محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي من قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي أعلن عنها اليويفا ظهر اليوم الجمعة.

وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في القارة البيضاء عن الموسم الماضي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا 3 اسماء فقط، هم ثيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، وزميله في الفريق، الفرنسي كريم بنزيما، قائد الملكي، والبلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.

وجاء في بيان اليويفا: "كريم بنزيما وثيبو كورتوا وكيفين دي بروين هم أفضل ثلاثة مرشحين لجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2021/22".

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الأفضل خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022/2023، بمدينة أسطنبول يوم الخميس 25 أغسطس الجاري.

يُذكر أن محمد صلاح كان قد ساهم مع ليفربول في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل خسارة اللقب أمام ريال مدريد بهدف نظيف.

كما ساهم صلاح المُتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي في التتويج بكأسي الاتحاد الإنجليزي والرابطة، مع التنافس على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.
وأعلنت "فرانس فوتبول"، فى وقت سابق، إجراء عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية، ويركز التقييم على نتائج اللاعبين فى الموسم الكروي (2021-2022)، وتحديدا من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وليس فى العام الميلادي كما كان يتم سابقا، وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم، حيث يقام المونديال بعد شهر تقريبا من الإعلان عن الفائز بالجائزة.

كما تم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.