جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 04:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة الجديد؟

أحمد سمير وزير التجارة والصناعة
أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على تعيين أحمد سمير صالح، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب وزيرا لوزارة التجارة والصناعة.

أحمد سمير صالح هو من مواليد عام 1974، وهو نائب رئيس جمعية مستثمري أكتوبر وعضو مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر منذ فبراير 2015 ، وتولى منصب مدير وشريك شركة القناة لصناعة البلاستك.

وكانت انتخابات لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أسفرت عن فوز النائب أحمد سمير برئاسة اللجنة، في 3 أكتوبر 2021.

ويعد أحمد سمير نائب رئيس مجلس إدارة القناة للبلاستيك، ونائب رئيس جمعية مستثمري أكتوبر وعضو مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر.

يشار إلى أن آخر ظهور للوزيرة السابقة نيفين جامع كان الأسبوع الماضي، خلال لقاء مع نظيرتها السودانية لتعزيز العلاقات المشتركة.

وسبق أن وجهت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، عددا من الانتقادات لهيئة تنمية الصادرات خلالها اجتماعها الأخير في 31 مايو 2022، وطالب أعضاء اللجنة، بحضور وزيرة التجارة والصناعة للجنة لمناقشة هذا الأمر، ووصف النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، حجم صادرات مصر بالكارثة، متسائلا عن المزايا التي تقدمها الهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات المصرية.

ووقتها تساءل النائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية آنذاك، عن أعمال وجهود الهيئة العامة لتنمية الصادرات؟، وأوصت اللجنة بأهمية التوسع بشكل كبير في التمثيل التجاري لمصر في الدول الإفريقية، طبقا لاستراتيجية التحرك مع إفريقيا، نظرا لأن السوق الإفريقية من الأسواق الواعدة المبشرة، وكذلك التوسع في التمثيل مع الدول العربية، وأهمية وجود فروع للبنوك المصرية في الدول التي يوجد لمصر فيها مكاتب للتمثيل التجاري.

موضوعات متعلقة