الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:12 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيتى يكتسح بورنموث برباعية في ثانى جولات الدوري الإنجليزي

فوز السيتى
فوز السيتى

الديار : احمد على

تغلب مانشستر سيتي على بورنموث، بأربعة أهداف مقابل لا شيء في ثانى جولات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب الاتحاد.

افتتح التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي الألماني إلكاي جوندوجان في الدقيقة 19 من بداية اللقاء بعد تمريرة رائعة من النرويجي إيرلينج هالاند، ثم أضاف البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعد تمريرة من فيل فودين، ثم أضاف فيل فودين الهدف الثالث لمصلحة السيتيزن في الدقيقة 37 بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين.

وفي الشوط الثاني، تمكن جيفرسون ليرما لاعب نادي بورنموث من تسجيل هدف مانشستر سيتي الرابع بالخطأ في مرماه، وذلك في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز يرسل السيتي رسالة شديدة اللهجة لجميع منافسيه على اللقب أنه لن يتنازل عن تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

الشوط الأول

في الشوط الأول فرض فريق مانشستر سيتي ضغط هجومي كبير منذ الدقيقة الاولى على مرمي فريق بورنموث وشن لاعبو السيتي هجمات سريعة ومتواصلة حتي تمكنوا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب جوندوجان بعد تمريرة مميزة من ​هالاند​.

وبعد الهدف واصل لاعبو السيتي سيطرتهم الهجومية الكبيرة على مرمي بورنموث، ونجحوا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعد لمحة خيالية من ​دي بروين​ قبل تسيددها الكرة بطريقة جميلة في الشباك، وعند الدقيقة 37 سجل فيل فودين الهدف الثالث لينهي السيتي الشوط الاول بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الامور حيث واصل لاعبو السيتي اصحاب الارض واستمروا في فارض سيطرتهم الهجومية الكبيرة على مرمي بورنموث، وأكمل لاعبو السيتيزن تألقهم في اللقاء وفي الدقيقة 79 سدد اللاعب جواو كانسيلو الكرة التي اصطدمت باللاعب جيفرسون ليرما الذي سجل هدف بالخطأ في مرماه ليهدي السيتي الرابع وتنتهي المباراة بفوز حامل لقب البريميرلييج مانشستر سيتي برباعية نظيفة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر سيتي عند النقطة السادسة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين يظل بورنموث في المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط.
وبدأ نادي مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من: -

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، ناثان أكي، روبن دياز، كايل والكر.

خط الوسط: رودري، كيفين دي بروين، إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: رياض محرز، إيرلينج هالاند، فيل فودين.