جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:34 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من سيحسم الكرة الذهبية الأفريقية هذا العام ؟

تتجة انظار عشاق كرة القدم الأفريقية الخميس المقبل لمتابعة حفل جوائز الأفضل في أفريقيا هذا العام بعد توقف 3 سنوات كاملة عن تنظيم الحدث ، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا في حفل كبير يقام بالمغرب حسبما أعلن "كاف" الشهر الماضى .
تضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي 10 لاعيبين ، ياتى على رأسهم نجم مصر محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني حاليا وليفربول سابقا.

ويعد صلاح ، ومانى ، ومحرز الأوفر حظا لنيل جائزة "الكرة الذهبية الأفريقية" خلال هذا العام بعد مستويات التى قدمها الثلاثى والمساهمة مع فرقهم للتتويج وحصد الألقاب .

وبرغم من تقارب المستويات والارقام بين ثنائى ليفربول الموسم الماضى صلاح ، ومانى ، إلا إن عوامل كثيرة قد ترجح الاخير للفوز بالجائزة ، وأبرزها الفوز مع منتخب بلادة السنغال بكاس الأمم الأفريقية فبراير الماضى للمرة الاولى في تاريخ " أسود التيرنجا " ، وايضاً التأهل الى كاس العالم "قطر " 2022 نوفمبر المقبل .

الجدير بالذكر أن صلاح سبق له التتويج مرتين بجائزة أفضل لاعب أفريقي عامي 2017 و2018 ، فيما حصل الجزائرى رياض محرز و السنغالى ساديو مانى كلآ منهم على الجائزة مرة أخرة عامى 2016 ، و 2019 .


محمد صلاح

حقق الفرعون المصرى ثنائية كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة في الموسم الماضي، فضلا عن وصافة البريميرليج ودوري أبطال أوروبا ، تصدر صلاح ترتيب هدافي ليفربول في كل المسابقات الموسم الماضي برصيد 31 هدفا في 51 مباراة .

ساديو ماني

يتفوق النجم السنغالي على النجمين العربيين بتوهجه مع منتخب بلاده في هذا العام ، بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2021، فضلا عن قيادة "أسود التيرانجا" إلى نهائيات كأس العالم 2022، على حساب منتخب مصر .
ماني احتل المركز الثاني في قائمة هدافي ليفربول الموسم الماضي خلف صلاح، بعد تسجيله 23 هدفا .

رياض محرز

ساهم النجم الجزائري بشكل قوي في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وتصدر محرز صدارة هدافي مانشستر سيتي في الموسم الماضي، بتسجيله 24 هدفا خلال 47 مباراة .